.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

القصرين: وزير الثقافة يطّلع على المشاريع المتعلّقة بالجهة


أدّى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء امس السبت 12 أوت 2017 زيارة إلى الموقع الأثري “السيليوم” بالقصرين الذي من المنتظر أن يتحول إلى فضاء مسرح الهواء الطلق بالجهة.

ويعتبر مشروع مسرح الهواء الطلق بالموقع الأثري “السيليوم” مطلبا ملحا من أهالي ولاية القصرين..

وقد أنجزت دراسة للمشروع في انتظار الإتفاق على الصيغة النهائية لتنفيذه وتخصيص الميزانية المطلوبة للتعهد به ،لتكون بذلك إعلانا رسميا عن انطلاق الأشغال بالمعلم لتهيئته حتى يكون مسرحا للهواء الطلق بالجهة بالمواصفات الدولية المعروفة. ولقد وعد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بالبدء قريبا بالأشغال في هذا المعلم الأثري المتميز مع الوعد بافتتاحه رسميا السنة القادمة 2018.

وبمناسبة زيارته إلى ولاية القصرين، دشّن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مركز الفنون الركحية والدرامية بالقصرين وتابع مدى تقدم أشغال القسط الثاني من المركز التي بلغت حوالي 80%. حيث مكّن القسط الأول من المشروع من بناء الجزء الأكبر للمركز ،ويحتوي هذا الجزء المدشّن الجاهز والبالغ مساحته 1000م² على جناح إداري متكامل وقاعة تدريب كبرى وقاعة رقص فسيحة وثلاث قاعات للورشات ومخزنين اثنين .. وبلغت كلفة مشروع مركز الفنون الركحية والدرامية بالقصرين قرابة 1250 ألف دينار، كما تبلغ المساحة الجملية للفضاء 2500م² ،إذ لم تتبق غير قاعة العروض لاستكمال بنائها بالقسط الثاني المقدر بـ 990 ألف دينار.

كما أشرف الوزير على اختتام الدورة 37 لمهرجان العبادلة الدولي بسبيطلة حيث يحيي السهرة الفنان صابر الرباعي بالمسرح الأثري بسبيطلة.

ر.م




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *