.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إنطلاق الدورة 24 للمهرجان المغاربي للفروسية ببوحجلة


ينطلق مساء اليوم الاحد 13 أوت 2017 فعاليات المهرجان المغاربي للفروسية ببوحجلة من ولاية القيروان في دورته 24.

وقد عقدت هيئة المهرجان ندوة صحفية سلطت خلالها الضوء على عروض المهرجان والتي ستكون بانطلاقة عروض فرجوية تونسية و ليبية و جزائرية تجوب أرجاء المدينة، و بالمناسبة سيتم تقديم أكثر من 30 عرضا متنوعا لتتخلّل العروض إثر ذلك في الأيام المتتالية عرض مزاد علني للخيول و عرض مسرحي لمسرحية ( ملا عيلة ) .

كما سيتمّ تنظيم حفل ختان لفائدة عدد من الأطفال من العائلات المعوزة و تنظيم ندوة فكرية مع تنظيم مسابقات متنوعة مثل سباقات في العدو الريفي و الدراجات الهوائية و الرماية.

و في اليوم السادس من العرض سيكون وزير الثقافة حاضرا لمسابقة سباق الخيول و عرض الفروسية و يلقي كلمة بالمناسبة ليختتم المهرجان بعرض لمسرحية الكواسر.

وقدرت هيئة المهرجان بما قيمته 45 ألف دينارا قيمة الانفاقات المالية التي سيقع انفاقها في المهرجان الذي يعتبر مغاربي بحضور فرسان و مسرحيين و ممثلين من بعض الدول العربية.

وقد جوبهت هيئة المهرجان بعجز مالي كاد أن يؤجل المهرجان أو يلغيه لولا تكاتف أعضاء الهيئة و دعم من عدد أبناء الجهة في ظل عدم توفر السيولة المالية اللازمة للعمل بأريحية، فوزارة الثقافة تعهدت بدعم المهرجان كذلك الشأن وزارة السياحة و السلط الجهوية الا أنه لن يقع صرف الاموال للهيئة الا بعد انقضاء 3 أشهر من اقامة المهرجان وهو ما جعل الهيئة في احراج كبير لاقامة العروض نتيجة البيروقراطية الادارية التي تتخذها بعض الوزارات و الحال ان المهرجان ينطلق اليوم وهو مهرجان مغاربي و يعتبر الأول على مستوى الولاية و الجمهورية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة