.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مهرجان جربة اوليس : رفع قضية ضد كل من سيكشف عنه البحث في عرقلة التنظيم


16 Shares

أفاد  منظمو الدورة 41 لمهرجان جربة اوليس الدولي أنهم سيرفعون قضية يوم الاثنين القادم ضد كل من سيكشف عنه البحث في عرقلة تنظيم المهرجان.

و أفادوا في بلاغ أنهم قد قاموا  مع جمعية ثقافة للجميع Smily، بالإعداد لتنظيم المهرجان منذ شهر جانفي الفارط، حيث تم إعداد ملف المهرجان و الأوراق الإدارية اللازمة، و بتاريخ 2 مارس 2017 قمنا بإيداع طلب لدى بلدية حومة السوق لحجز المسرح من تاريخ 15 جويلية إلى 15 أوت 2017 بغاية تنظيم المهرجان.

لكن و بعد محاولاتهم المتكررة للحصول على رد من البلدية إكتشفوا أن مطلبنا غير موجود لدى المسؤولة عن مصلحة الثقافة ببلدية حومة السوق و في نفس الوقت لاحظنا وجود العديد من مطالب الحفلات الخاصة والتي تم قبولها.

فقاموا  بالتنسيق مع العديد من الأطراف التي تتمسك بإقامة مهرجان أوليس هذه الصائفة و تم إيداع ملف المهرجان مباشرة في وزارة الثقافة خوفا من أن يضيع مرة أخرى في دهاليز الإدارة التونسية و قد تم قبول الملف و دعمه.

وعند قيامهم بإعلام مختلف السلط الجهوية والمحلية عن طريق مطالب إشراف و دعم لاحظنا تململ و إستياء و سوء معاملة من مختلف الأطراف ومنهم من تعمد محاولة التدخل لتعكير الأجواء للحيلولة دون تنظيم المهرجان.

و اضافوا في نفس البلاغ أنهم توصلوا  مع الجميع بإحترام و حاولنا إقناعهم بأن أوليس يعتبر أهم مهرجان ثقافي في الجنوب الشرقي وأنه من المهم أن ينتظم كل سنة وأننا جاهزون للتنظيم هذه الصائفة شرط توفير الظروف الملائمة لذلك.

و قد أعلنوا  ان منظمو الحفلات الخاصة رفضو ضم عروضهم لبرمجة مهرجان أوليس قطعيا و ان معتمد حومة السوق إقترح تأخير بداية المهرجان إلى ما بعد 23 أوت رغم حجزنا للمسرح من 7/15 إلى 8/15، أي بعد نهاية كل الحفلات الخاصة، كما أعلمنا أنه علينا دفع معاليم كراء المسرح إذا أردنا تنظيم مهرجان جربة اوليس الدولي.

و افادوا انه أمام كل التجاوزات التي تعرضوا اليها السنة الفارطة (نفس العملية تقريبا) والتي قاموا  بمعاينتها عن طريق عدل منفذ، والتجاوزات التي تعرضنا لها هذه السنة،  سيقدمون يوم الإثنين قضية ضد كل من سيكشف عنه البحث في عرقلة تنظيمنا لمهرجان جربة أوليس الدولي وكل من قام بتجاوزات لعرقلة عملنا و محاولتنا انقاذ هاذا المهرجان العريق حسب نص البلاغ .

 

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة