الرئيسية » مهرجان قرطاج: راغب علامة يأسر الجمهور بأناقة فنّه (صور)

مهرجان قرطاج: راغب علامة يأسر الجمهور بأناقة فنّه (صور)

أمام جمهور غفير وتصفيق حار، صعد الفنان اللبناني راغب علامة ليلة امس الاربعاء 19 جويلية الجاري على ركح مهرجان قرطاج وهو يحمل علم تونس ليقدّم اولى اغانيه “اشتقتلك انا”، ربما اراد ان يعبّر بها عن اشتياقه لتونس.

راغب علامة اطلّ مبتسما حيث عبّر عن سعادته بقدومه الى تونس قائلا باللهجة التونسية: “قالولي وين رايح، قلت لعند حبيبي”…وهو ما زاد من التفاعل الايجابي للجمهور الذي رقص وردّد جميع اغانيه دون استثناء.

ان جمهور راغب علامة بمهرجان قرطاج كان مختلطا فحضر الرجال والنساء والشباب والكهول الذين تجاوز عددهم طاقة الاستيعاب ليملؤو المسرح حماسا ورقصا لمدة ساعتين مرّت وكأنها برهة من الزمن .

بعد ان قدّم راغب علامة اولى اغانيه التي شهدت تفاعلا كبيرا، توجّه بكلمة الى الجمهور قائلا: “اولادي قالولي صورلنا الجمهور التونسي وهو يتفاعل معك”، مؤكّدا ان ابناءه سيتابعون الحفلة لاجل ذلك.

لقد اسر الفنان اللبناني جمهوره بحضوره المتميّز واحساسه المرهف واغانيه الرومانسية الانيقة على غرار اغنية “انا اسمي حبيبك” و “مبهزرش” و “الحبّ الكبير” و “يا بنت السلطان”  و”شفتك اتلخبطت” وهي من اكثر  الاغاني التي شهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور خاصة وان راغب علامة تلاعب بكلماتها ليقول “انت تونسية ولا جنية” عوضا عن ” انت انسية ولا جنية”، وقد اشعلت هذه الاغنية المسرح ودفعت بالمعجبات الى التهافت عليه لاخذ صور تذكارية معه حيث استجاب النجم لعدد منهمنّ.

حفلة راغب علامة طغى عليها الطابع الرومانسيّ والمرهف الذي عرف به طيلة مسيرته الفنية، فقد اقدم نجم السهرة على الغناء والرقص تارة وعلى ترك الفرصة للجمهور لمواصلة الغناء تارة اخرى خاصة بعد ان اكتشف ان الحاضرين يحفظون جميع اغانيه.

وفي حدود الحادية عشر والنصف ليلا، بدأ راغب علامة في الاستعداد لانهاء الحفلة حيث اختار تقديم عدد من اغانيه الخفيفة قصد اضافة حركية اكثر للمسرح وذلك محاولة منه لاسعاد الجمهور في الدقائق الاخيرة .

سهرة راغب علامة كانت ناجحة بكلّ المقاييس ، فقد استطاع ان يشدّ اليه الجمهور حتى الدقائق الاخيرة التي تعالت فيها اصوات الحاضرين الذين عبروا عن حبهم وشغفهم باللون الفني الذي قدّمه نجم السهرة.

ريـــــم المرزوقي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.