.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الكاف: تنظيم نهائي مسابقة بعث المشاريع


ينظم المعهد العربي لرؤساء المؤسسات نهائي مسابقة بعث المشاريع في اطار برنامج ريادة وذلك يوم الثلاثاء 18 جويلية 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمركب الثقافي بمدينة الكاف.


وتجدر الاشارة الى ان مشروع ريادة موجّه بالأساس للشباب بين 15 و35 سنة من خلال دعم تطويرالتدريب على بعث المشاريع وخلق فرص عمل مع ضمان المساواة بين الجنسين. وللتذكير فان المعهد العربي لرؤساء المؤسسات كان قد أطلق برنامج ريادة بدعم من وزارة الشؤون الخارجية الهولندية.

ويندرج مشروع ريادة في إطار تشجيع الشباب على بعث المشاريع والسعي نحو تحقيق أهدافهم، والعمل على نشر ثقافة المبادرة. وشملت هذه المسابقة في مرحلة اولى ولايتي الكاف والقيروان نظرا للوضع الاجتماعي بالجهتين وغياب النسيج الاقتصادي الملائم لتوفير فرص العمل.

نهائي مسابقة بعث المشاريع للمترشحين من ولايتي القيروان والكاف

انطلقت المسابقة في ماي 2017 لتشمل منطقتي الكاف والقيروان بمشاركة 19 متسابق من الجهتين، ليتاهل من بينهم 10 متسابقين للدور النهائي اثر مرورهم عبر لجنة مختصة وتمكينهم من دورات تكوينية مجانية لتمكينهم من تطوير مهاراتهم ومعارفهم

وقد امن هذه الدورات التكوينية مختصون في مجال ريادة الاعمال قصد تاطير المتسابقين قبل خوض تجاربهم المهنية كباعثين شبان مستقلين

وسيقع اختيار الفرق الرابحة حسب أهمية الأفكار ومدى نجاعتها وتأثيرها الإيجابي على المجتمع من خلال قدرتها على توفير مواطن شغل دائمة ومستقرة من شانها ان تساهم في توفير مناخ ملائم للاستثمار بكلا الجهتين، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم مختصة متكونة من من خبراء في مجال ريادة الاعمال، قصد تمكين المتسابقين من الاستفادة من خبرات اللجنة في المجال.

وتهدف المسابقة الى تحفيز قطاعي الفلاحة والمواد الغذائية بالمنطقتين، الى جانب السياحة المستدامة التي من شانها ان توفر عديد مواطن الشغل، خاصة وان الهدف الرئيسي منها هو خلق مواطن عمل جديدة والمساهمة في دفع التنمية الجهوية عبر دعم الاستثمار الخاص.

ر.م




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *