.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إفتتاح مهرجان الحمامات: “30 عام وأنا حاير فيك” تحرج محرزيّة العبيدي


لقد تكرّرت حادثة تغطية نواب النهضة وجوههم أمام الابداع الفنّي بالمهرجانات الصيفيّة، حيث عمدت النائبة عن حركة النهضة محرزية العبيدي الى تغطية وجهها في افتتاح مهرجان الحمامات الدولي.

وقد عمدت محرزية العبيدي الى تغطية وجهها امام اللوحات الفنية الرائعة التي قدّمها الفنان توفيق الجبالي في اطار عرض “30 عام وانا حاير فيك” وذلك لتفادي النظر الى الابداع الذي قام به 117 شاب.

الجدير بالذكر ان عددا من نواب النهضة من بينهم محرزية العبيدي عمدوا في افتتاح مهرجان قرطاج الى تغطية وجوههم اثناء صعود الراقص الكوريغرافي رشدي بلقاسمي على الركح.

ان ما يدعوا الى التساؤل هو كيف ان للشخصيات المحسوبة على التيارات الاسلامية ان تسعى الى حضور التظاهرات الثقافية والمهرجانات ثم يقدمون على تغطية وجوههم او يغضّون البصر.

يذكر ان وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين حضر مساء امس السبت 15 جويلية 2017 افتتاح الدورة 53 لمهرجان الحمامات الدولي تحت شعار “الحمامات كيما تحبها” الذي يتواصل إلى غاية 26 أوت 2017.

وقد تم افتتاح المهرجان بعرض مسرحي يحمل عنوان “30 عام وأنا حاير فيك” للفنان الكبير توفيق الجبالي، تخلله تكريم للراحلة رجاء بن عمار.

مهرجان الحمامات الدولي في دورته الثالثة والخمسين يفتح هذه المرة الباب لأكثر من أربعين عرضا متنوعا بين الموسيقى والرقص والمسرح، يجسد تنوع واختلاف العروض الفنية المبرمجة وانفتاحها على الفضاءات الخارجية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة سلسلة من اللقاءات الفكرية تحت عنوان “مجالس” يشارك فيها ثلة من المفكرين والفلاسفة، إلى جانب برمجة outdoor التي ستكون خارج الأسوار لإبراز مجموعة مهمة من التجارب الإبداعية المبتكرة في المشهد الفني المعاصر.

كما سيتم تنفيذ برمجة festwave التي ستفتح المجال أمام الجهات والقرى المجاورة لمدينة الحمامات لإبراز مخزونهم الإبداعي والفني من خلال توظيف عروض بالتعاون مع مهرجان قرية لمسرح الهواة وعروض خاصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *