.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

عريضة لإنقاذ يوسف الصدّيق من مضايقات الإسلاميين


1K Shares

تمّ مؤخّرا امضاء عريضة تضامن مع الاكاديميّ الدكتور يوسف الصديق بعد تعرضه لإهانات ومضايقات أينما حلّ بتراب الجمهوريّة ليلتقي بأبناء شعبه ناشرا للعلم والمعرفة متصدّيا للفكر الظّلاميّ الدّاعشيّ .

ومن المنتظر ان يتمّ رفع العريضة الممضاة الى رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، لدعوته الى تطبيق القانون على كلّ من خوّلت له نفسه الاعتداء على الدكتور يوسف الصديق لاهانته او التضييق عليه لمنعه من تنظيم لقاءاته.

يذكر ان الدكتور يوسف الصديق كشف في حوار له مع صحيفة الشروق في عددها الصادر يوم 11 جويلية الجاري عن تعرّضه لعدد من المضايقات حتى انه قال: أحتاج الى «فيـــزا» لدخول بعض المدن التونسية !”.

وافادت الشروق انه تم مؤخرا الغاء لقائين ليوسف الصديق بولايتي القيروان وسيدي بوزيد بضغط من جهات سياسية ترى فيه عدوا تجب محاصرته ومنعه من التعبير، حسب مصادرها.

وقال الصديق ان هذه اللقاءات هو حلقة من حلقات الحصار الذي يعيشه كل مفكر مستنير اليوم في تونس وهو ليس المقصود فقط بل يشمل الحصار كل الاصوات الخارجة عن السرب التي تحرك السواكن وتناقش المسلمات.

واضاف الصديق ان هناك جهات سياسية تريد دفع المثقفين التونسيين للحصول على فيزا لدخول بعض المدن التونسية لتنظيم لقاء فيها او استجابة لدعوات جمعيات تؤمن بالفكر والاختلاف لان هذه الجهات تعتبر بعض المناطق مناطق نفوذ لا يمكن ان تتنازل عنها او تسمح باختراقها لانها خزٌانها الانتخابي وسندها السياسي وبالتالي تمنع اي نشاط يناقض برنامجها السياسي والثقافي.

ر.م




عريضة لإنقاذ يوسف الصدّيق من مضايقات الإسلاميين

  1. saida

    Il est clair que les ennemis de d’un savant comme Youssef Seddik payent des mercenaires pour l’empêcher d’éclairer les gens par ses analyses et son savoir. Je me demande combien de temps va durer cette atteinte à la liberté des gens et à l’esprit sain. Combien de temps ces orphelins de daech vont-ils continuer à nous exposer leurs figures de misère, de crimes et d’ignorance et à faire la loi dans une totale impunité

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة