الرئيسية » الكشف عن عدد الأمنيين الذين قتلوا في عمليات ارهابية منذ 2011

الكشف عن عدد الأمنيين الذين قتلوا في عمليات ارهابية منذ 2011

أكد وزير الداخلية، الهادي المجدوب، اليوم الخميس، أن 60 عنصر أمن قتلوا، و2000 آخرين أصيبوا في اعتداءات إرهابية منذ عام 2011، وذلك للتأكيد على أهمية المصادقة على قانون معروض على البرلمان يتعلق بزجر الاعتداءات على القوات المسلحة.

وقال الوزير، خلال مناقشة مشروع قانون زجر الاعتداءات على القوات الحاملة للسلاح بلجنة التشريع العام، إن “هذا المشروع يأتي في إطار منهج إصلاحي كامل تبنته وزارة الداخلية منذ 2011، يهدف إلى تطوير الإطار التشريعي للعمل الأمني وملاءمته مع التحديات الجديدة التي فرضتها مرحلة الانتقال الديمقراطي، خاصة بعد تكرر الاعتداءات على قوات الأمن والمقرات الأمنية”.

وشدد على أن الهدف الأساسي من المشروع ليس الزجر، بل إيجاد حماية قانونية للقوات الأمنية والعسكرية والديوانة، باعتبار أهمية دورهم في الحفاظ على الأمن، في ظل التهديدات التي تواجهها حاليا، نتيجة ما يعرفه الوضع الإقليمي من تحولات.

كما اعتبر الوزير أن التشريع التونسي الحالي فيه نواقص في مجال حماية الأمنيين من الاعتداءات، وأن الأحكام الحالية في المجلة الجزائية وغيرها من القوانين، غير كافية لضمان الحماية اللازمة للمؤسستين الأمنية والعسكرية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.