.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الباكالوريا : وزارة التربية ترد على عريضة أساتذة التاريخ و الجغرافيا


 

ردت وزارة التربية على العريضة التي قدمها اساتذة التاريخ والجغرافيا بجندوبة المصلحين لامتحانات الباكالوريا للدورة الرئيسية مؤخرا  .

و في هذا السياق قال عمر الولباني المدير العام للامتحانات بوزارة التربية في تصريح لصبرة اف ام أن  عن هذه العريضة تهدف التشويش على سير الامتحانات الوطنية .

و قال الولباني ان الوزارة  لم تتلقى الى حد الساعة نسخة من هذه العريضة وهو ما يؤكد توجه بعض الاطراف نحو التشويش على الامتحانات من خلال بث اخبار لا اساس لها من الصحة حسب قوله .

و يشار الى ان  الأساتذة المصححون لامتحان الباكالوريا في دورتها الرئيسية 2017 بولاية جندوبة قد طالبوا  وزارة التربية والتكوين بتدارك ما اعتبروه اخلالات شملت امتحان البكالوريا في مادتي التاريخ والجغرافيا من شانها أن تهضم حقوق التلاميذ والمس من سمعة المادتين ومدرسيهما وفق نص العريضة.

وأفاد المصححون في عريضة ممضاة وتنبتها النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بالجهة ان المصححين لاحظوا وجود عدم تطابق بين محتوى بعض المواضيع في مستوى الاصلاح والبرامج الرسمية بالنسبة لشعبتي الآداب والاقتصاد والتصرف وان العناصر التي اختبر فيها التلاميذ اسندت لها نقاط معتبرين في ذلك مسا من حقوق التلاميذ وتأثيرا على نتائجهم .

و.ق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *