الرئيسية » أفرجت عن سيف القذّافي: الجيش اللّيبي يحلّ كتيبة أبو بكر الصديق

أفرجت عن سيف القذّافي: الجيش اللّيبي يحلّ كتيبة أبو بكر الصديق

قرّر آمر المنطقة الغربية العسكرية التابعة لقيادة الجيش الليبي العقيد إدريس مادي اليوم الاثنين 12 جوان 2017 حلّ كتيبة أبو بكر الصديق وإعادة توزيع أفرادها.


وقد تمّ  إلغاء الكتيبة وضمّ كامل أفرادها ومعدّاتها وآلياتها وأسلحتها إلى مقرّ المنطقة العسكرية الغربية كما تمّ نقل مقرّ المنطقة العسكرية الغربية إلى مقر كتيبة أبوبكر الصديق.

وحسب ما نقلته قناة العربية فانه لم يتبين حتى الآن خلفيات حلّ كتيبة ابو بكر الصديق التي أعلن آمرها العجمي العتيري مساء السبت الماضي إطلاق سراح سيف القذافي المعتقل بمقرها منذ 2011.

وذكّرت العربية ان وكيل عام وزارة العدل في الحكومة المؤقتة عيسى الصغير قد طالب خلال شهر ماي الفارط، في تسجيل مصوّر نشرته كتيبة أبو بكر الصديق خلال زيارته سيف الإسلام القذافي في سجنه بمدينة الزنتان، بالإفراج عنه شأنه شأن عموم الليبيين الذين استفادوا من العفو العام.

وقد أقر مجلس النواب الليبي سنة 2015 قانونا للعفو العام، أسقطت بموجبه جميع الجرائم المرتكبة، خلال الفترة بين 5 افريل سنة 2011 وحتى تاريخ صدور القانون، وما يتبع ذلك من انقضاء الدعوى الجنائية وإسقاط العقوبات المحكوم بها والآثار الجنائية المترتبة عليها.

يشار ايضا الى أن محكمة الجنايات الدولية تطالب ليبيا بتسليمها سيف الإسلام القذافي، الذي يواجه تهما أمام مدعي عام المحكمة متعلقة بالمسؤولية عن استهداف السكان المدنيين العزل في ليبيا في الفترة الممتدةبين 15 و28 فيفري 2011.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.