.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إبن عضو بالنهضة متورّط في إغتيال بلعيد حرّ طليق


كشف نزار السنوسي عضو هيئة الدفاع عن شكري بلعيد في تصريح لـ”انباء تونس” ان المدعو عامر (ب) المشتبه به في اغتيال شكري بلعيد هو ابن عضو مكتب محليّ لحركة النهضة بالضاحية الجنوبية لتونس.

واضاف ان عامر (ب) المشتبه به في اغتيال بلعيد هو متطرّف دينيا وقد صدر في شانه حكما بالسجن لمدة 3 سنوات فقط على خلفية مشاركته في عملية تفجير سيارة ملغّمة امام مركز الامن بجهة حلق الوادي سنة 2013، وقد غادر السجن منذ ديسمبر 2016 ليكون حرا طليقا رغم تورّطه في اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

واكّد السنوسي عضو هيئة الدفاع عن بلعيد ان هذا الشخص تم القبض عليه بعد ان ذكر اسمه في التحقيق مع متهمين باغتيار بلعيد وهما الخياري والعوادي، وقد اعترف انه تلقى السلاح (المسدّس) الذي قتل به شكري بلعيد وتمّ نقله على متن قارب على ملك والده للتّخلّص منه بعرض البحر مشيرا ان والده هو عضو بمكتب جهوي لحركة النهضة.

وافاد ان هذه المعطيات تمّ تقديمها لقاضي التحقيق 13 بشير العكرمي الذي تولى التحقيق انذاك، الا انه رفض ضمّها للملفّ مبرّرا ذلك بانها ليست ضرورية او مهمة بالنسبة للبحث.

وقال ان هيئة الدفاع عن شكري بلعيد قدّمت خلال خلال شهر جويلية 2016 قضية ضدّ قاضي التحقيق 13 بشير العكرمي الا انه تمّت ترقيته بعد ايام قليلة مشيرا ان حركة النهضة اصدرت انذاك بيان تدافع فيه القاضي المذكور.

واوضح السنوسي ان وزير العدل السابق عمر منصور اصدر خلال شهر ديسمبر 2016 قرارا يقضي بالنظر في الاخلالات التي ارتكبها قاضي التحقيق بشير العكرمي الا انه لم يتمّ الفصل فيها الى حدّ الان.

وقد قرّر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد (الوطد) تدويل القضية ورفعها امام مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتّحدة بجينيف.

ر.م

 

 

 




إبن عضو بالنهضة متورّط في إغتيال بلعيد حرّ طليق

  1. عبدالوهاب الفقيه رمضان

    إذا كانت شهادة في إتلاف أداةجريمة قتل ليست شهادة ليست ضرورية أو ليست هامةفيالحثفما هي الشهادات الهامة إذن يجب إعادة النظر في علم البحث الجنائي ماد آن تينيزيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة