الرئيسية » براكاجات بالجملة على طريقة مسلسل”أولاد مفيدة “

براكاجات بالجملة على طريقة مسلسل”أولاد مفيدة “

يواجه المسلسل”اولاد مفيدة” الذي يبث على قناة الحوار التونسي طيلة شهر رمضان موجة من الاستياء لدى العديد من التونسيين

حيث أثار جدلاً كبيراً  بسبب جرأته المبالغ فيها والتي لا تتماشى وطبيعة شهر رمضان الذي تجتمع فيه العائلة التونسية حول التلفزيون. كما اعتبره البعض تشريعاً لبعض الممارسات التي وصفت بالـ”غير الأخلاقية” وخاصة تلك المتعلقة بالزواج خارج الأطر الشرعية، إلى جانب حجم العنف فى المسلسل والحديث عن المخدرات و عمليات البراكاجات .

فعلى طريقة هذا المسلسل تعرّضت عربة لنقل العملة تابعة لإحدى الشركات للسطو في 1 جوان 2017  بجهة الكرم والإستيلاء على مبلغ مالي فاق الـ 11 ألف دينار بعد أن تولى شخصين رصد المكلف بتسلم الأموال ثم الإعتداء عليه إثر خروجه من مقرّ أحد الصناديق الإجتماعية باستعمال الغاز المشلّ للحركة وافتكاك الحقيبة التي تحتوي على المبلغ المالي المذكور.

و قد أمكن للإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بالقرجاني في ظرف وجيز بعد إجراء جملة من التحرّيات الميدانيّة والفنية من الكشف عن أفراد العصابة المتكوّنة من 3 أشخاص.

وأفضت التحرّيات خاصّة إلى أن أحد العاملين بشركة النقل المتضرّرة هو من تولى تمكين أحد أفراد العصابة من معلومات حول مسالك نقل العملة.

كما بيّنت التحرّيات أن الشركة نفسها تعرّضت إلى السّطو بجهة المروج في مناسبتين الأولى سنة 2015 حيث تمّ الإستيلاء على مبلغ فاق الـ 60 ألف دينار وفي مناسبة ثانية سنة 2016 حيث تمّ الإستيلاء بالطريقة نفسها على مبلغ 225 ألف دينار.

و قد تمّ حجز السيّارة المستعملة في قضيّة الحال ومبلغ مالي هام وأسلحة بيضاء

وبمراجعة النيابة العموميّة أذنت بالإحتفاظ بشخصين في القضية التي عرفت باسم “أولاد مفيدة ” عرفت بوالتحرّيات حثيثة لضبط الشخص الثالث وبقيّة الأطراف الضالعة في عملية السطو والأبحاث متواصلة.
و يشار الى الهيئة العليا المستقلة للتصال السمعي البصري  لفت نظر الى قناة “الحوار التونسي” بخصوص مسلسل “أولاد مفيدة” الذي اعتبرت أنه يحتوي على مشاهد صادمة لبعض الفئات الحساسة من المشاهدين وخاصة منهم الأطفال، لاسيما وأن المسلسل يتم عرضه في وقت الذروة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.