الرئيسية » النهضة – النداء : ارساء هيئة عليا دائمة لـ”دوام العشرة” بين الحزبين

النهضة – النداء : ارساء هيئة عليا دائمة لـ”دوام العشرة” بين الحزبين

انعقد ليلة السادس من جوان 2017 بمقر مجلس نواب الشعب اجتماعا ضم مكتبي كتلة حركة نداء تونس و كتلة حركة النهضة بحضور كل من راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة و حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي و الممثل القانوني لحركة نداء تونس .
و بعد الاجتماع تم الاتفاق على إرساء هيئة عليا دائمة للتنسيق بين الحزبين و الكتلتين تعقد جلساتها مرة كل شهر و كلما دعت الحاجة لذلك من أجل دعم التنسيق بين كل الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج و المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية .
كما تم تجديد التزام الحزبين بدعم المجهودات المبذولة في الحرب على الفساد في إطار الدستور و القانون و العمل على التسريع في المصادقة على القوانين الضامنة لذلك .


و تمت الدعوة الى العمل على التعجيل في استكمال إرساء الهيئات الدستورية و على رأسها المحكمة الدستورية قبل موفى الدورة الحالية و الالتزام بالعمل الجدي لدفع المبادرات التشريعية ذات الارتباط المباشر بالمصالح الحيوية للبلاد و الداعمة لمسارات الاستقرار و التنمية و الوحدة الوطنية .
كما  التزام الحزبين بإجراء الانتخابات البلدية تبعا للرزنامة المعلنة و العمل على إنجاحها من خلال الإسراع في المصادقة على قانون الجماعات المحلية و حث  الحكومة على دعم و تحفيز الاستثمار و التنمية بالجهات و التسريع في الوفاء بالوعود التي التزمت بها لفائدة المعطلين عن العمل .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.