الرئيسية » مهرجان كان : الفيلم التونسي “على كف عفريت” في”الكاتالوغ” الرسمي

مهرجان كان : الفيلم التونسي “على كف عفريت” في”الكاتالوغ” الرسمي

تم إدراج  الفيلم التونسي “على كف عفريت” للمخرجة كوثر بن هنية، الذي سيشارك اليوم في مسابقة “نظرة ما” ثاني أهم جوائز مهرجان كان لسنة 2017 في “الكاتالوغ” الرسمي للمهرجان .

و  قصة هذا الفيلم مستوحاة من قصة واقعية أثارت الجدل و شغلت اهتمام الرأي العام منذ فترة في إشارة إلى حادثة اغتصاب فتاة من قبل عونيْ أمن،  حيث تم  الاستعانة بتفاصيل هذه الحادثة و استرجاع  وقائع تلك الليلة التي عاشتها الفتاة .
و يشارك فيه كل من مريم الفرجاني وغانم الزرلي ونعمان حمدة ومحمد العكاري وشاذلي العرفاوي وأنيسة داود ومراد غرسلي، يشاركون في هذا العمل

و يتبارى في هذه المسابقة 15 فيلماً، منها فيلم “طبيعة الوقت” الجزائري للمخرج كريم موساوي، وهو فيلمه الروائي الطويل الأول كما يشارك الفيلم الفلسطيني الدنماركي “رجل يغرق” للمخرج مهدي فليفل، في مسابقة “الأفلام القصيرة” بالمهرجان.

و حضور العرب لن يقتصر على الأفلام، إذ يشارك المخرج المصري محمد دياب في عضوية لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”، التي ترأسها الأميركية أوما ثيرمان كما تشارك الناقدة اللبنانية هانيا مروّة في لجنة تحكيم مسابقة أسبوع النقاد لأفلام العمل الأول.

و يشار الى ان مدينة “كان” الواقعة في الجنوب الفرنسي استقبلت ضيوف مهرجانها السينمائي العريق الذي يحتفل بإقامة دورته السبعين في الـ17 من ماي 2017، حتى الـ28 من الشهر ذاته، وعلى رأسهم الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان والبريطاني روبرت باتينسون والأميركيان جيك جيلنغهال وويل سميث.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.