الرئيسية » بن فرج : تصريحات العذاري شعبوية و فيها انعدام ثقافة الدولة

بن فرج : تصريحات العذاري شعبوية و فيها انعدام ثقافة الدولة

 

أفاد القيادي في مشروع تونس الصحبي بن فرج أنه خلال متابعته لمداخلات وزير الصناعة زياد لعذار على الحوار التونسي وموزاييك والتاسعة لم يسمع سوى أوصاف بالسياسية والشعبوية وانعدام ثقافة الدولة .

و في نفس الاطار قال الصحبي بن فرج في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفايسبوك أنه تمنى لو أجاب الوزير على الاسئلة الحقيقية التي طرحها  و التي تتمثل في

لماذا تضاربت تصريحات الشيخ مورو بين الامس واليوم حول اتصاله بالمستثمر الايطالي منذ شهر أكتوبر الفارط  و هل يمكن وصف هذه الاتصالات بأنها متماهية مع تصرفات رجال الدولة ؟ التي وقعت في وقت كانت المستثمر مشارك في طلب عروض خاص بالدولة التونسية و هل لهذه الاتصالات علاقة بضعف العرض الايطالي؟ و  هل أثرت على الايطالي الى درجة انه تمسك بتفاصيل عرضه الهزيل؟ و لماذا ألقى الوزير مسؤولية طلب التفاوض مع المستثمر الايطالي على لجنة القيادة (comité de pilotage) والحال انه هو الذي طلب ذلك في مجلس الوزراء و ما هي اسماء أعضاء لجنة القيادة و لماذا يصر السيد الوزير(خلافا لوزراء المالية والاستثمار والطاقة والبنك المركزي) على اعتبار العرض الايطالي قابل للتحسين لمجرد انه الوحيد المتقدم ولمجرد ان الشركة الإيطالية تدن 3 مليار أورو و ما هي خيارات الوزارة الاخرى بخلاف التفويت في نصف راس المال ؟لماذا لم يفكر في انجاز التطهير المالي للمؤسسة (140 مليون دينار) الذي بإمكانه لوحده إنقاذ المؤسسة بينما سيتمتع بهذا التطهير المستثمر الأجنبي آليا بخلاف الامتيازات الاخرى المعروضة عليه والممنوعة عن الفولاذ؟ و لماذا لم يقيم السيد الوزير آداء وأخطاء الادارة الخالية للفولاذ التي وصل الفولاذ الى حالة كارثية تحت قيادتها؟ هل اطلع على تقرير التفقد الذي صدر في سبتمبر 2016؟.
و لماذا لم يعط امتياز تقدير الخردة الى الفولاذ حصريا ؟ على ان تتكفل الشركة بتصدير نصيبها ونصيب الشركات الخاصة فلا يشتكي الخواص ولا يجوع الفولاذ(هامش ربح إضافي يمكنها من تجاوز أزمتها المالية).
و اشار الصحبي أن هذه الأسئلة تقنية واضحة لم يجب عليها  الوزير واكتفى للاسف بأجوبة سياسوية وشعبوبية و لا تستقيم مع مفهوم الدولة حسب قوله .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.