الرئيسية » من بينها انطلاق أشغال بناء مستشفى : عدد من القرارات لفائدة صفاقس

من بينها انطلاق أشغال بناء مستشفى : عدد من القرارات لفائدة صفاقس

 

أعلن اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن جملة من القرارات لفائدة و لاية صفاقس .

و تتمثل القرارات التي أعلن عليها الشاهد اثر زيارته لصفاقس في التوسيع وتهذيب شبكات التطهير في كل من ساقية الزيت والشيحية والمحرس وساقية الداير والحنشة وعقارب وجبنيانة بمبلغ يقدر بـ 36 مليون دينار، والانطلاق في توسيع وتهذيب محطة التطهير بالمحرس على أن تنتهي الاشغال في ظرف 19 شهرا و تخصيص قطعة أرض لمشروع المدينة الرياضية التي تمسح 58 هكتارا لإقامة المشروع والإعلان عن تغيير صبغة العقار المخصص للمشروع والإذن بالانتهاء من المخطط الوظيفي للمشروع قبل نهاية السنة الجارية.

و الرفع من طاقة إستيعاب ملعب كرة القدم من 30 ألف الى 40 ألف متفرج وقاعة متعددة الاختصاصات بطاقة استيعاب تقدر بـ 6 آلاف متفرج وقابلة للتوسعة وملعب رقبي بطاقة استيعاب تقدر بـ 500 متفرج و الترفيع في طاقة استيعاب ملعب ألعاب القوى بالمشروع الى ألف متفرج مع المحافظة على المسبح بطاقة استيعاب تقدر بـ 500 متفرج.

اضافة الى تعزيز المشروع بـ 3 قاعات للرياضات الفردية ومركز إقليمي للطب الرياضي ومركز إقامة بطاقة إيواء تقدر بـ 250 سرير ووحدة خدماتية بنفس طاقة الاستيعاب.

كما اعلن الشاهد عن اشارة الإنطلاق فورا في تفكيك كل الوحدات الملوثة بمصنع السياب وإيقاف كل إنتاج ملوث مع استصلاح الموقع والانطلاق في برنامج استثماري يقدر بـ 75 مليون دينار لتركيز قطب تكنلوجي ومركز بحث وتكوين حول الموقع.و برمجة انجاز الطريق السيارة صفاقس – سيدي بوزيد – القصرين و إطلاق مشروع تحلية مياه البحر بقيمة مالية اجمالية تقدر بألف مليون دينار سيسمح بتوفير طاقة انتاج تبلغ 200 ألف متر مكعب في اليوم.
كما أعطى إشارة انطلاق اشغال بناء المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس باعتمادات جملية تقدر بـ 120مليون دينار، على أن تنتهي الاشغال في ديسمبر من سنة 2019. و الانطلاق في تهذيب 20 حي شعبي بولاية صفاقس على أن تنتهي أشغالها قبل نهاية سنة 2018.

و يؤدي رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم وغدا زيارة الى ولاية صفاقس في مستهل جولة ستشمل أيضا سبع ولايات داخلية .

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.