الرئيسية » القيروان: وزارة التعليم العالي تكشف نجاح 10 طلبة نتيجة عمليّات تدليس

القيروان: وزارة التعليم العالي تكشف نجاح 10 طلبة نتيجة عمليّات تدليس

كشفت التفقدية العامة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عدة حالات تدليس لأعداد الطلبة في كلية الآداب والعلوم الانسانية بولاية القيروان.


وقد شرعت الوزارة في عملية التحقيق بالتنسيق مع جامعة القيروان منذ غرة افريل الجاري حيث تمّ الكشف عن عدة حالات تزوير ممنهج للأعداد، وقد انجرّ عنها نجاح اكثر من 10 طلبة دون وجه حق في دورات إمتحانات سابقة.

وعلى اثر ذلك قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس اصدار امر بالايقاف الفوري لعونين بإدارة الكلية بناء على تقرير التفقدية العامة. كما اذن بمزيد التحري للتثبت من تاريخ انطلاق عمليات التدليس ووجود حالات أخرى من التزوير قد تكون تسببت في إسناد شهائد غير مستحقة في السنوات الماضية والكشف عن كل المتورطين في هذه الخروقات الخطيرة التي تسيء لسمعة الكلية والجامعة ومصداقية الشهائد.

وحسب ما افادت به وزارة التعليم العالي فانه سيتم تفعيل اتفاقية التعاون الاطارية التي وقعتها الوزارة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في التعامل مع هذا الملف.

يذكر ان جامعة القيروان دعت أمس جميع المؤسسات الراجعة اليها بالنظر للتثبت من صحة الشهادات الجامعية للمتخرجين منذ سنة 2012 إلى غاية سنة 2016.

وافادت أنه تم التفطن لعملية تلاعب في أعداد مجموعة من الطلبة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقيروان إلى جانب تزوير عديد الوثائق الرسمية من شهادات النجاح وشهادات الترسيم وبطاقات الأعداد وشهادات التخرج

وتعهدت الجامعة في نفس البلاغ بسرعة الرد على جميع المراسلات التي ترد عليها قصد التثبت من صحة الشهادة العلمية.

 

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.