الرئيسية » طوطال : الاطلاق الرسمي لـ”الغازوال” 10 ppm نوعية من المحروقات فائقة الجودة

طوطال : الاطلاق الرسمي لـ”الغازوال” 10 ppm نوعية من المحروقات فائقة الجودة

نظمت طوطال تونس يوم الجمعة 14 افريل 2017، لقاء صحفي خاص بالاطلاق الرسمي لـ”الغازوال” 10 ppm لدى شبكة محطاتها.
وانطلاقا من يوم 15 افريل ستنطلق طوطال تونس في تزويد حرفائها بـ “الغازوال” 10 ppm في جميع محطات خدماتها ويعتبر جديد طوطال تونس حدثا هاما باعتبار أن النوعية الجديدة من “الغازوال” تعتبر أكثر مردودية ونجاعة من “الغازوال 50”
“الغازوال” 10 ppm و”الغازوال” 50..أية فوارق؟

 


ان وحدة القياس ppm تحدد نسبة الكبريت في المحروقات. وهذه النسبة تعطي محرار لجودة ونوعية المحروقات.
فالغاز المنبعث من بقايا احتراق الغازوال هي بالأساس خليط من المكونات بعضها بساهم في زيادة حرارة المناخ ( الغاز له مفعول دفين على غرار ثاني أكسيد الكربون CO2) والبعض الآخر تساهم في التلوث الهوائي مع تأثيرات سلبية على الصحة مثل أكسيد الازوت (NOx) او الجزئيات. فكمية الكبريت في المحروقات تؤدي عند احتراقها إلى انبعاث أكسيد الكبريت (SO2) والإسفلت المتسببان في إذابة المحركّ ويساهمان في تكوّن الجزئيات وتضر بنوعية الهواء. فالجيل الجديد من “الغازوال” 10 ppm يتوفر على 0.001 % من الكبريت.

 


كما ان “الغازوال” 10 ppm يحد من انبعاثات الجزئيات من محركات الغازوال سواء منها المجهزة أو غير المجهزة بمصافي للجزئيات. ويشجع على استعمال التكنولوجيات والمحركات الأكثر تحديثا وتجديدا والأقل باعثة للملوثات الهوائية (المجهزة بمصافي بجزئيات من نوع Euro5 أو Euro6).
كما يحافظ كذلك ولوقت طويل على مردودية أنظمة ما بعد معالجة السيارات (مصافي ذات الجزئيات، محفزات الاكسدة…).
طوطال تونس و”أس حي أس”: شراكة من اجل ضمان نوعية مصادق عليها
بهدف ضمان نوعية جيدة ومطابقة للمواصفات من المحروقات لحرفائها، انضمت طوطال تونس إلى “أس جي أس” الرائدة العالمية في مجال المراقبة والتفقد والتثبت والتحليل والمصادقة على جودة المحروقات.
وكانت طوطال تونس أطلقت منذ جويلية 2016 مع شريكها “أس جي أس” مخبرين متحركين يؤمنان خدمات أكثر من 1000 حريف في السنة في كامل محطات خدمات طوطال.


فالتحاليل اليوم تتم مباشرة في محطات الخدمات ونتائجها يتم الاعلان عنها بصفة فورية والإعلام بها في المحطات مباشرة. وتهدف عمليات المراقبة الى التثبت من مطابقة المحروقات لمتطلبات الجودة المحددة مسبقا.
وفي حالة عدم مطابقة المحروقات المتوفرة في محطة خدمات للمواصفات، فان بعض الإجراءات يتم اتخاذها فورا من قبل فرق المراقبة. وبعد التحاليل وتحديد أسباب التلوث، يتم اتخاذ إجراءات تعديلية فورا لتجاوز الإشكال.
وبالنسبة للتحاليل الاكثر تعقيدا، يتم اخذ عينات ونقلها الى مخبر طوطال القار المتواجد في مخزن المحروقات برادس. مع العلم ان طوطال تونس تعتبر شركة التوزيع الوحيدة في تونس المتوفرة على مثل هذا المخبر الحاصل على شهادة المصادقة ايزو 17025 ويعد اكب ر ضمانة لكل حرفاء طوطال.
ان طوطال تونس وبفضل تعاملها وشراكاتها مع رواد الخدمات العالميين تبقى رائدة القرب من الحريف ورائدة الخدمات وكذلك رائدة جودة المنتوجات في تونس.


ومن الضروري كذلك التذكير بان طوطال تونس اطلقت منذ نوفمبر 2014 مركز التدريب برادس (RTC) وهو مركز تكوين مخصص للمهنيين في مجال النفط بهدف تطوير مهاراتهم وامكانياتهم. وقد درب المركز لحد اليوم اكثر من 400 متعاون في مجموعة طوطال.

 حول مجموعة “طوطال”
تعتبر “طوطال ” من اولى الشركات البترولية والغازية في العالم تعمل في اكثر من 130 دولة. وتعتبر المجموعة كذلك احد ابرز الفاعلين في مجال الكيمياء. ويقدم الـ 96000 متعاون مع الشركة كل خبراتهم ومعارفهم المتطورة من اجل دفع وتطوير القطاع: استخراج وانتاج البترول والغاز الطبيعي، التكرير والتوزيع، الغاز والطاقات المتجددة، التدريب والكيمياء. ويساهمون بذلك في تلبية الحاجيات العالمية من المحروقات سواء منها الحاضرة او المستقبلية. وبالنسبة لافريقيا تتواجد طوطال في حوالي 40 دولة عبر سلسلة توزيع هامة (محطات خدمات،تجارة عامة، زيوت، محروقات طائرات، عاز مسيل…). وتعتبر طوطال رائدة في افريقيا حيث تسيطر على حوالي 18 % من السوق. وتستقبل محطاتها حوالي 2 مليون حريف يوميا في 4300 مجطة طوطال.
حول “طوطال تونس”
فرع من فروع الشركة العالمية النفطية “طوطال”، تضم “طوطال تونس” حوالي 300 متعاون وتشغلّ 4000 عون بصفة غير مباشرة. وتتوزع أنشطتها على 8 مناطق صناعية و158 محطة خدمات تزودّ المحروقات. وتهدف “طوتال تونس” إلى استثمار ما قيمته 100 مليون دينار بين السنوات 2015-2017.

(بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.