الرئيسية » أنا يقظ تطالب الحكومة بتشريك المجتمع المدني في منتدى استرجاع الأموال المنهوبة

أنا يقظ تطالب الحكومة بتشريك المجتمع المدني في منتدى استرجاع الأموال المنهوبة

راسلت منظمة انا يقظ، بصفتها عضوا في ائتلاف المجتمع المدني لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، السلطات التونسية من اجل تمكين المجتمع المدني من المشاركة في المنتدى العالمي لاسترجاع الأموال المنهوبة المزمع انعقاده في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة في جويلية 2017.

و قد طالبت أنا يقظ في المراسلة بتشريك  المجتمع المدني في الاجتماعات التحضيرية والتخطيط للمنتدى العالمي وفي كافة الجلسات العامة و  إتاحة وثائق المنتدى على الإنترنت وفي مكان انعقاده وتوفيرها للعموم و  تخصيص وقت للمجتمع المدني لإثارة المواضيع وتقديم مداخلات في كل جلسة.
كما دعت الى فسح المجال أمام المجتمع المدني ليقدّم توصياته خلال الجلسة العامة و  إدراج التوصيات المكتوبة للمجتمع المدني ضمن وثائق المؤتمر وضمن إجراءاته و  اتباع إجراء واضح ومفتوح لاعتماد منظمات المجتمع المدني و  دعم المجتمع المدني ماديا لحضور المنتدى.
اضافة الى  تنظيم جلسات موازية لمنظمات المجتمع المدني في إطار المنتدى العالمي لمناقشة المسائل الراهنة والقضايا قيد النظر وصياغة توصيات حول الإصلاحات العامة وعرضها على المنتدى و البث المباشر للجلسات العامة و  تنظيم اجتماعات بين الحكومات والمجتمع المدني بعد انعقاد المنتدى العالمي لمناقشة التقدم المحرز في تنفيذ نتائجه والقضايا قيد النظر.

وتأتي هذه المراسلة بالتوازي مع مراسلات قامت بها منظمات الائتلاف لحكوماتها ايمانا منها بأن للمجتمع المدني دور كبير في مساعدة الحكومات على ضمان استرجاع المال العام الذي نُهب جرّاء الفساد والمُخبّأ بالخارج، وعلى ضمان الشفافية والمساءلة في التصرف في الأموال المسترجعة.

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.