الرئيسية » الكاف : انطلاق الدورة 16 لتظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع

الكاف : انطلاق الدورة 16 لتظاهرة 24 ساعة مسرح دون انقطاع

إنطلقت اليوم الدورة 16 لتظاهرة 24 ساعة سرح دون انقطاع بولاية الكاف و التي ستتواصل الى إلى 27 مارس الجاري .

و قد استطاعت تظاهرة ” 24 ساعة مسرح دون انقطاع ” أن تأخذ لها مكانا رائدا بين التظاهرات الثقافية الوطنية بل أنها تكاد تكون فريدة من نوعها من حيث طرافة البرمجة والمواقيت الغير إعتيادية للعروض التي تتواصل على مدى 24 ساعة دون توقف وبصفة مسترسلة.
و تبلغ التظاهرة هذا العام دورتها السادسة عشر حيث ينتظرها عشاق الفن الرابع بكل شغف باعتبارها أصبحت موعدا ثقافيا قارا يقدّم مادة فنية متنوعة ودسمة.
وبهدف إثراء التظاهرة تقرر  إستباقها بأيام تنشيطية لملامسة أكثر عدد ممكن من الشرائح تكريسا لثقافة القرب وحق المواطن في الثقافة وذلك ببرمجة قافلة ثقافية تظم عرض تنشيطي وعرض مسرحي وورشات بمشاركة حافلة” K’ART ” بالقرى والمدارس الحدودية حيث سيتم تخصيص يومي 22 و23 مارس 2017 لتأمين القافلتين إلى مدرسة المحجوبة بقلعة سنان والمدرسة الإبتدائية بقرية الخرّوبة بساقية سيدي يوسف في حين سيتم تنظيم يوم تنشيطي إحتفالي خاص بشوارع مدينة الكاف وأحيائها الشعبية وساحة الفنون يوم 24 مارس 2017.
هذا وستوزع العروض المبرمجة ليومي 26 و 27 مارس 2017 على قاعات مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف وساحته وبعض دور الثقافة بالجهة بالإضافة إلى بعض المواقع الأثرية (البازيليك، دار الكاهية…) دون أن ننسى بعض الفئات المحرومة كالمساجين والمرضى والمسنين حيث سيتم برمجة عروض لفائدتهم بمقرّات اقامتهم.

 


و  ستعقد ندوة فكرية تبحث في التحولات التي يشهدها العرض المسرحي المعاصر حيث يتضايف فيه الإفتراضي والحقيقي وتتجاذب فيه الفرجة المسرحية بين الحسي والتقني ويكون البحث هنا مشروعا حول الدراماتورجيا وما بعد الدراماتورجيا ومآلات التجاذب بين ماهو حسّي وماهو تقني.
ولإثراء محتوى التظاهرة واكتمال عناصرها الفنية سيكون للجانب التطبيقي حضورا هاما من خلال تنظيم ثلاثة تربصات تكوينية تحت إشراف مؤطرين من تونس ومن خارجها.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.