الرئيسية » أزمة كبيرة تنخر الإتحاد التونسي للصناعة ومطالب بإستقالة وداد بوشماوي

أزمة كبيرة تنخر الإتحاد التونسي للصناعة ومطالب بإستقالة وداد بوشماوي

اكد رئيس الجامعة الوطنية للنسيج بلحسن غراب، أنه لن تكون هناك عودة إلى منظمة الأعراف إلا في حالة استقالة وداد بوشماوي من رئاسة منظمة الاعراف والتراجع عن الاتفاقية الممضاة.

واضاف غراب في تصريح لاذاعة اكسبراس، ان الجامعة الوطنية للنسيج، المجتمعة يوم السبت 11 مارس 2017، قدّمت استقالتهــا من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية. ويعود سبب الاستقالة إلى إمضاء منظمة الأعراف الجمعة 10 مارس 2017، على اتفاق الزيادة بنسبة 6 بالمائة في أجور العاملين بالقطاع الخاص.

وقال ان الجامعة لم تكن على علم بتوقيع هذه الإتفاقية والتي تم إقرارها دون الرجوع إليها، معتبرا ان القرار المذكور يهدد القطاع الذي يمرّ بصعوبات عديدة، مشيرا أنّ هناك أطرافا من الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لا تهمها إلا مصالحها الضيّقة.

و على إثر ذلك، ولّدت هذه الاستقالة أزمة و انشقاقا كبيرا صلب اتحاد الصناعة و التجارة، ممــا جعل الجامعة الوطنية للجلود و الأحذية تتبع جامعة النسيج لتجتمع يوم الاثنين 13 مارس 2015 و تعلن بدورهــا نيّتهــا في الاستقالة من الاتحــاد ممــا يضع اتحاد الأعراف و وداد بوشماوي في وضعية حرجة جدا.

و من ثمّ، قامت، بعد ذلك، الجامعة الوطنية للنقل، بدورهــا، امس الأربعاء 15 مارس 2017 بإصدار بيان شديد اللهجة تشجب فيه موافقة وداد بوشماوي على الزيادة في الأجور و تستنكر عدم مراعاة ظروف القطــاع و ظروف الاقتصاد الوطني.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.