.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

1200 مخبزة منضوية تحت “كونكت” ومخابز أخرى غير معنية باضراب الغد


23 Shares

أفاد عبد الكريم بن محرز نائب رئيس الغرفة الوطنية للمخابز العصرية المنضوية تحت منظمة ‘كونكت’ أن 1200 مخبرة عصرية ستؤمن غدا من الساعة السادسة صباحا إلى منتصف الليل الخبز للمواطنين في تونس الكبرى .

وكانت الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز التابعة لمنظمة الأعراف أعلنت الدخول في إضراب وطني مفتوح على خلفية جملة من المطالب أهمها الزيادة في هامش الربح ووضع حد للمخابز العشوائية.

ولن تشارك في هذا الاضراب المخابز الكائنة بولايات الكاف و جندوبة و باجة و سليانة و بنزرت و سيدي بوزيد حيث كشف رئيس الغرفة الجهوية للمخابز بالكاف مهدي البوغانمي لاذاعة موازييك أنّ رفض المشاركة في الإضراب لا يعبّر عن رفضهم لحقهم في الإضراب كحركة احتجاجية  للدفاع عن مصالح القطاع وانّما تم اتخاذه بسبب اختلاف في طرح مشاكل القطاع ووضع اولويات اصلاحية مع الغرفة الوطنية لأصحاب المخابزمنذ تنصيبها في 2012.

وأوضح أنّ أسباب هذا القرار تعود أساسا إلى الخصوصية الجغرافية لهذه الولايات وارتفاع كلفة صنع الخبز بالنظر إلى عوامل مناخية وجغرافية وأيضا بالنظر إلى الخصوصية الاستهلاكية بهذه المناطق حيث أنّ 95 بالمائة من المخابز بهذه الجهات هي مخابز من صنف ”أ” أي التي تنتج ما يعرف بالخبز ”الكبير”، ملاحظا أنّ مردودية هذا الصنف من المخابز ضعيف.

وأكّد في المقابل أنّ أصحاب المخابز في هذه الولايات قد يجدون أنفسهم مجبرين في وقت ما إلى التوقف عن العمل بسبب تدني المردودية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة