الرئيسية » المرزوقي: انتظروا ذروة التطبيع مع السرطان الذي ينهش جسد شعبنا

المرزوقي: انتظروا ذروة التطبيع مع السرطان الذي ينهش جسد شعبنا

نشر رئيس حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك” علق ضمنها على نوايا الحكومة في التفويت في بعض حصص البنوك العمومية وعلى تصريحات عبيد البريكي.

وانتقد المرزوقي عزم الحكومة التفويت في حصص 3 بنوك عمومية كما حذر من قانون المصالحة الوطنية.

وفيما يلي نص التدوينة:

كل إناء بما فيه يرشح.

بيع مصرف رابح ومصرفين أنقذا من الإفلاس بمال المواطنين ويراد الآن التفريط فيهم للخواص جريمة اقتصادية موصوفة حتى لا أقول خيانة وطنية.

850 مليون دينار أخذت من جيوب الطبقة الوسطى والفقيرة لكي تصبح المصارف الثلاث جاهزة لضخّ مزيد من الثراء على الذين خربوا اقتصاد تونس ودفعوا شبابها للهجرة والانتحار والموت البطيء.

كل هذه البنوك تمت إعادة هيكلتها وهي اليوم تحقق أرباح وهو ما لاحظة صندوق النقد الدولي في رسالته بتاريخ 7 فيفري 2017 ولم يطلب التفويت فيها.

انتظروا ذروة التطبيع مع السرطان الذي ينهش جسد شعبنا عندما سيعود السبسي- تحت ستار ما يسميه المصالحة الوطنية – بقانونه المفضوح لتبييض الفساد.

عن تصريحات الوزير البريكي عن تغلغل هذا الفساد في مصالح الدولة وعن خطاب الاستبلاه لحكومة تتشدّق بمحاربته، حدث ولا تسل .

هذه المنظومة الكاملة تقود بلادنا من أين تدري ولا تدري إلى الهاوية أو إلى الانفجار .

مهمتنا جميعا اليوم التصدي لمخططاتها بكل الوسائل التي تتيحها الديمقراطية. خاصة الحفاظ على هذه الأخيرة مما يلوثها من مال فاسد وإعلام فاسد وشركات وعصابات سياسية فاسدة حتى يتسنى للشعب كنس كل هذه المنظومة في الانتخابات المقبلة وإعادة وضع تونس على السكة من جديد.

إنه الأمل الوحيد المتبقي وإلا فليكن الله في عون هذا البلد الأمين .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.