الرئيسية » شراكة بين أندا و Affinis Labs لإنشاء أول “مخيم تدريبي” لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال

شراكة بين أندا و Affinis Labs لإنشاء أول “مخيم تدريبي” لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال

شارك أكثر من 40 شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و 33 سنة من مختلف الجهات التونسية في فعاليات “مخيم التدريب” الذي نظمته Affinis Labs بالشراكة مع أندا العالم العربي و أندا تمويل و ذلك أيام 18,19و 20 فيفري 2017 بالحمامات.

و قد تمكن هؤلاء الشبان خلال هذه التظاهرة من المشاركة في دورة تدريبية مكثفة بهدف تطوير مهاراتهم الريادية في مجال تقنيات التصوّر و نمذجة الأعمال و تحليل الأسواق و منهجيات المؤسسات الناشئة .

و أشرف على هذه التدريبات ثلة من المختصين الدوليين (بالتعاون مع  « 500 Startups »  و  « Tech Wadi »  مع مؤسسات من Silicon Valley أمثال , DropBox, Google  وInSense) وكذلك مدربين من تونس.

بالإضافة إلى كلّ هذه الدورات التكوينية مثّل مخيم التدريب فرصة فريدة للشباب المشارك للتواصل مع شبكة عالمية من الشركاء الماليين و غير الماليين و للقاء أصحاب المشاريع الصغيرة (شباب حضنهم فضاء “الكاهنة” التابع لأندا العالم العربي ) قدموا شهادات عن مسيراتهم المهنية في مجال ريادة الأعمال.

وشاركت أندا في هذا المخيم بطلب من Affinis Labs  نظرا لما تتمتع به من خبرة في مجال الترويج لثقافة ريادة الأعمال في تونس. و قد خصت هذه المشاركة مجالات الترويج لمنهاج “المنبر” و تجنيد حرفائها من الشباب روّاد الأعمال المستفيدين من القروض أو المرافقة غير المالية و كذلك إختيار المشاركين على أساس الجودة و جدوى مشاريعهم و دوافعهم.

وشاركت أندا في هذا المخيم بطلب من  Affinis Labsنظرا لما تتمتع به من خبرة في مجال الترويج لثقافة ريادة الأعمال في تونس. و قد خصت هذه المشاركة مجالات الترويج للمنصّة الرّقميّة “منبر” و تجنيد حرفائها من شباب روّاد الأعمال المستفيدين من القروض أو المرافقة غير المالية و كذلك إختيار المشاركين على أساس الجودة و جدوى مشاريعهم و دوافعهم.

و سوف تتمكن الفرق المختارة في أعقاب هذا الحدث من فرصة المشاركة في مسابقة تدوم ساعتين يتم خلالها تقديم تصور لمشاريعهم للجنة تحكيم خاصة و يقع بث ذلك مباشرة عبر الانترنات .و ستتكفل أند بمنح   الفرق الفائزة  تمويلات  لاطلاق مشاريعها و توجيهها و إحتضانها في فضاء “الكاهنة”.

ومكنت هذه الدّورة الأولى 40 رائد أعمال شاب من تدعيم معارفه و التأقلم مع مناخ الريادة، و ذلك إلى جانب إستعادة ثقتهم في قدراتهم و في المستقبل.

و قد مثل  هذا الحدث حافزا للشراكة الناشئة بين أندا و  Affinis Labsوالتي تجمعهما توجهات و أهداف مشتركة في مجال تعزيز روح المبادرة في الأعمال.

و نظرا لنجاح هذه الدّورة الأولى ،و دائما في إطار الشراكة بين أندا و Affinis Labs  ، فقد تقرر  تنظيم أحداث أخرى ذات الصلة

على غرار اعتزام  أندا النّظر في مشاريع مستقبلية لفائدة أصحاب المشاريع الصغرى في المناطق المحرومة.

بخصوص أندا تمويل

وأندا العالم العربي هي جمعية تنمية تأسست سنة 1990 و أَدخلت مفهوم التّمويل الأصغر في تونس منذ سنة 1995 باعتماد  أفضل الممارسات و التقنيات الدولية.

وتقدم أندا العالم العربي اليوم خدمات غير مالية ترتكز بالأساس على المرافقة خلال جميع مراحل إنشاء الشركات من خلال برنامج “الكاهنة”، مدعومة في ذلك بفرعها أندا تمويل (شركة خفية الإسم) التي  تم إنشائها  في جانفي 2016 والمتخصصة  في الخدمات المالية .

كما تقدم أندا تمويل خدماتها للمشاريع  الصغرى الحضرية و الريفية والمشاريع  المبتدئة للشبان بقروض تصل قيمتها 20.000 دينار . و قد طورت بالشراكة مع الإتحاد السويسري خط إئتمان ” بداية ” مخصص للشباب و لبعث المؤسسات.

و قد منحت أندا ، خلال 26 سنة من العمل ،   2 مليون دينار من القروض الصغيرة بقيمة تراكمية بأكثر من 2 مليار دينار لفائدة أكثر من  650.000 تونسي معزولين عن النظام المالي، من بينهم 70% من النساء و 35% من الشباب (دون سن 35 سنة) .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.