الرئيسية » بن فرج : هذه أسباب رفع إضراب الأطباء و عودة المستشفيات الى العمل

بن فرج : هذه أسباب رفع إضراب الأطباء و عودة المستشفيات الى العمل

قدم اليوم النائب عن كتلة الحرة الصحبي بن فرج المعطيات التي ساهمت في رفع إضراب الأطباء و عدوة المستشفيات الى عملها بصفة طبيعية اثر حادثة وفاة رضيع في سوسة .

و في هذا الاطار قال الصحبي بن فرج أن المعطيات التي ساهمت في إلغاء إضراب الأطباء تتمثل اساسا في تحرك نواب الاطباء واتخاذهم مواقف مساندة لزميلتهم ولمطالب الاطباء في قانون يحمي الطبيب ويحافظ على حقوق المريض و إصدار حزب حركة مشروع بيان مساندة للأطباء ودعوة لحل الأشكال بالتفاوض للحفاظ على منظومة الصحة العمومية.
و أضاف الصحبي بن فرج أن العوامل التي ساهمت في عودة المستشفيات الى العمل بصفة عادية  جاءت  أيضا نتيجة مساندة الأطباء الاجتماع العام للاطباء الجامعيين بكلية الطب حضر نواب المشروع عيد الرؤوف الشريف ، الصحبي بن فرج، وسهيل العلويني إضاقة الى قيام النواب الاطباء بمساعي كبيرة لتنظيم لقاء بين وفد ممثلي الاطباء المحتجين والسيد رئيس الحكومة رغم كثافة مواعيده وعدم أخذ موعد سابق وهو ما استجاب له رئيس الحكومة وقابل الاطباء وهو ما مكّن من تخفيض منسوب التوتر والاحتقان حسب قوله مضيفا أن الحكومة تعهدتانذاك بالتسريع في إصدار قانون المسؤولية الطبية والعمل مع الهياكل الممثلة للاطباء لتفعيل و أن لجنة الصحة برئاسة سهيل العلويني عقدت جلسة استثنائية مع وفد عن ممثلي هياكل الاطباء (العمادة والنقابات) تعهدت فيه بان تعمل على الأسراع بتمرير مشروع القانون الى الجلسة العامة في اقرب وقت ممكن حال بلوغه المجلس .
و في نفس السياق أفاد بن فرج أن تضامن رئيس المجلس (بناء على طلب ملح من لجنة الصحة) مع مطالب الاطباء و مساندة أطباء كتلة الحرة للقاء المتضاهرين و التحاق بهم نواب آخرون وخاصة المنجي الرحوي وريم محجوب وغيرهم لتبني مطالبهم و دعوتهم الى رفع الإضراب في اقرب وقت لضمان تواصل المرفق الصحي العمومي أدى أيضا الى تراجعهم من مواصلة الاضراب المفتوح.
في نفس السياق بين بن فرج أن التضامن و المساندة للأطباء جاء أيضا من خلال حضور سهيل العلويني لجلسة استماع للجنة القمة مع الاطباء الشبان  و تكفل النواب الاطباء من كتلة الحرة بإقناع الاطباء الشبان والأطباء الجامعيين وأطباء القطاع الخلص عقد وزيرة الصحة اجتماع عاجل تمهيدا لفض الإضراب و من خلال محاولة النواب الاطباء التدخل في الكواليس لتقريب وجهات النظر (وهي أصلا غير متباعدة) سهل التوصل لاتفاق بين الوزارة وممثلي مختلف قطاعات الاطباء. مشيرا الى أنه ما وقع بعد أقل من 24 ساعة هو ما مهد لرفع إضراب الاطباء الشبان وعودة المستشفيات الى عملها الطبيع.

مع الاشارة أن  النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين قدقررت  يوم 6 فيفري الجاري الدخول في إضراب مفتوح احتجاجي عن العمل على خلفية إيقاف زميلتهم إثر وفاة رضيع في مستشفى فرحات حشاد بسوسة.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.