الرئيسية » بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان: يوم اعلامي للتوعية والتحسيس

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان: يوم اعلامي للتوعية والتحسيس


تنظم الجمعية التونسية لمكافحة السرطان، غدا الجمعة 3 فيفري 2017، بمقرّها، اليوم الاعلامي الـ29 للسرطان لدى المرأة. وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحا الى حدود الساعة الواحدة.

وافادت الجمعية ان هذا اللقاء الذي يتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة السرطان ويشرف عليه اطباء من تونس والخارج، يهدف الى التوعية والتحسيس ومساعدة المرضى على الوقاية المبكرة. ويشمل برنامجه عرض أبرز الاحصائيات الرسمية الصادرة حول سرطان المرأة و معطيات حول سرطان الثدي الأسري ومحاور أخرى.
وتتولى الجمعية العريقة التي تأسست منذ 30 سنة، تقديم خدمات اجتماعية وصحية وانسانية للمرضى. تتمثل في اعطاء مصاريف التنقل للمرضى المتواجدين في مناطق بعيدة، وايوائهم بالمبيت، علاوة على اعانتهم في الأدوات المدرسية لأبنائهم، واسنادهم مساهمات مالية رمزية لبعض عائلات المرضى.

ومن جهتها أفادت كاتب عام الجمعية، رابحة الصانع بوسلامة، ان الجمعية تاخذ على عاتقها جميع ما يطلبه المريض، من سكن ومشرب وتنقل. حيث تم انشاء “مبيت الدار” مجهز بجميع التجهيزات حفاظا على سلامة صحة المريض. و يشمل 25 سريرا،الذي استقبل منذ 1993 الى غاية اليوم، حوالي 25135 مريض اي بمعدل سنوى 1047مريضا. في حين يقارب المعدل السنوى لأيام الاقامة 3895 يوما”.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.