.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

من ضحايا هجوم كندا : التونسي بوبكر متزوج و اب لطفلين


لقى التونسي بوبكر الثابتي حتفه في اطلاق نار نفذه مسلحون على مسجد بمدينة كيبيك الكندية أثناء صلاة العشاء .

و قد أكدت خبر وفاة بوبكر الثابتي زوجته وقريب له يقيم في كندا، في اتصال هاتفي بين أقاربه مع عائلته الموسّعة في تونس.

ونسوق خبر الوفاة بكل حذر سيما وأن السلطات الكندية والسلطات التونسية لم تعلنا رسيما عن خبر وفاة شخص تونسي في الهجوم الإرهابي المذكور,

و الهالك بوبكر الثابتي أصيل ولاية تطاوين من مواليد 1972  و  قد ذهب إلى كندا في اطار الهجرة الشرعية للعمل و هو متزوج و اب لطفلين .

مع العلم أن حادث الهجوم الارهابي على مسجد بمدينة كيبيك الكندية أدى الى مقتل تونسي وإصابة تونسيين اثنين على الأقل بإصابات .

و قد عبرت وزارة الشؤون الخارجية اليوم عن إدانتها الشديدة لهذه العملية الغادرة، وتؤكد تضامنها الكامل مع السلطات الكندية ومع الشعب الكندي الصديق ومع عائلات الضحايا معبرة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
كما اكدت وزارة الشؤون الخارجية أنها وبالتنسيق مع البعثتين الدبلوماسية والقنصلية بكندا بصدد متابعة وضع الجالية التونسية بالكيبيك .

مع العلم أن مسلحون استهدفوا ، مساء أمس الأحد، المركز الثقافي الإسلامي في مقاطعة كيبيك شرق كندا، أسفر عن مقتل 6 قتلى و اصابة 8 اخرين.

ونقلت قناة “سي بي سي” الكندية عن الشرطة، القول إن الهجوم الذي استهدف المركز، الذي يستخدم كذلك كمسجد، أسفر عن إصابة ثمانية آخرين.

ومع أن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، ورئيس حكومة مقاطعة كيبيك، فيليب كويار، وصفا الهجوم بـ “الإرهابي”، إلا أنه لم يقع حتى منتصف نهار اليوم (تغ) تبنيه من قبل أي جهة.

و.ق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة