.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

المرزوقي : هناك رائحة جنون وترامب الخطير على رأس أمريكا


نشر رئيس حراك تونس الإرادة ورئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي علق ضمنها على الهجوم الارهابي الذي وقع في مسجد بمدينة كيبييك الكندية.

وانتقد المرزوفي سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا “كأنّ هناك اليوم رائحة جنون تعبق في جو عالم متزايد الشحن بالخوف والبغضاء خاصة والطين يزداد بلة بوجود هذا الشخص الخطير المسمى ترمب على رأس أقوى دولة في العالم”.

وفيما نص يلي التدوينة:

 

كلهم قتلانا

الاعتداء المجرم الذي وقع مؤخرا على مسجد في مدينة كيبك بكندا والذي أودى بحياة مسلمين وجرح آخرين نذير شؤم إضافي ونحن نتوغل يوما بعد يوم داخل الحلقة المفرغة للإرهاب والإرهاب المضادّ .

كأنّ هناك اليوم رائحة جنون تعبق في جو عالم متزايد الشحن بالخوف والبغضاء خاصة والطين يزداد بلة بوجود هذا الشخص الخطير المسمى ترمب على رأس أقوى دولة في العالم .

كيف الخروج من النفق المظلم ؟ بوقوف كل قوى الخير والسلام جنبا لجنبا في وجه كل من يدفعوا بنا لصراع الحضارات لا يعلمون أي ثمن سندفع جميعا وسيدفعون هم أيضا.

أيضا بتذكر ما يتناساه المجانين الذين يقتلون على الهوية الدينية والطائفية والعرقية والسياسية .

تقول القصة الدينية أننا كلنا أبناء آدم وحواء وتؤكد القصة العلمية صحة الأمر وهي تثبت أن كل الأعراق البشرية تنتسب إلى مجموعة بشرية أولى نشأت في شرق إفريقيا ثم انطلقت منها لخمسين ألف سنة خلت لتتفرع وتغزو العالم وتعطي البشرية الحالية .

لسنا فقط أبناء وبنات نفس العائلة .

كلنا مخلوقات خلقها الخالق عزّ وجلّ وهي تحمل بصماته كما تحمل اللوحة بصمات الفنّان.

مما يعني أن كل اعتداء على المخلوق اعتداء على الخالق.

 

إنه نفس الاعتداء الآثم على الخالق تعلق الأمر بتفجير مرقد شيعي أو مسجد سني أو كنيس يهودي أو كنيسة مسيحية أو أي مكان تتحرك فيه مخلوقات الله .

خاصية المتعصبين أنهم يصنفون الموتى إلى موتاهم وموتانا والحال أن كل الموتى موتانا .

عفوك ورحمتك وهدايتك يا ربّ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة