الرئيسية » المرزوقي: قرار منع مواطني دول اسلامية من دخول امريكا يعتبر نذير شؤم للعالم

المرزوقي: قرار منع مواطني دول اسلامية من دخول امريكا يعتبر نذير شؤم للعالم

علّق رئيس الجمهورية السابق، المنصف المرزوقي في تدوينة له اليوم الاحد 29 جانفي 2017، على قرار الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترومب، بمنع مواطني سبعة دول إسلامية من دخول أمريكا.

وقال ان هذه الدول، باستثناء إيران، هي دول أثخنتها الحروب الظالمة وطحنت شعوبها الآفات والمحن، البعض منها نتيجة السياسة الأمريكية كما هو الحال في العراق، مشيرا انها دول لم تجد سندا من أمتها لأنها أمة ممزقة ومهمشة يمكن أن يتطاول عليها القاصي والداني.

واعتبر المرزوقي قرار ترومب الذي لا يوصف إلا بالعنصرية والتعصب -حسب قوله- نذير شؤم على العالم وعلى أمريكا نفسها وهي أكبر دولة ديمقراطية ادعت دوما أن حقوق الإنسان جزء من قيمها وأنها تؤمن بالعدالة وجعلت الفرد قيمة في حدا ذاتها تأخذ إجراءات مبنية على التمييز العنصري والديني بصفة جماعية وليس على جرائم ارتكبها أشخاص بعينهم وأدانهم بها القانون.

وقال: “نحن أمام سقوط أخلاقي وحقوقي وسياسي بالغ الخطورة ولا مجال لوقفه لغطرسة القوة لكن أضعف الإيمان احتجاج صارم من كل الدول العربية والإسلامية وعلى الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي إسماعنا صوتهما . المهمّ بالنسبة لنا أن نفهم أنه لن يكون لنا في هذا العالم مكان ومكانة إن لم نكمل مشروعنا التحرري : شعب المواطنين والدولة الديمقراطية داخل الأقطار واتحاد الشعوب العربية الحرة بيننا …وإلا فإننا سنصبح المنبوذين في هذه الأرض. المهمّ أيضا ألا نخلط بين أمريكا وبين رئيسها الحالي والعابر فنواجه عنصرية فجة بعنصرية فجّة أخرى. ففي أمريكا نفسها ستتصاعد حدة المعركة من أجل ….من أجل ماذا ؟ إيه والله…. من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان “.

ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.