الرئيسية » الجهيناوي يترأس الوفد التونسي في الاجتماع الوزاري العاشر لآلية دول جوار ليبيا

الجهيناوي يترأس الوفد التونسي في الاجتماع الوزاري العاشر لآلية دول جوار ليبيا

يترأس وزيرالشؤون الخارجية، خميّس الجهيناوي، الوفد التونسي المشارك في الاجتماع الوزاري العاشر لآلية دول جوار ليبيا الذي المنعقد اليوم السبت 21 جانفي 2017 بالقاهرة.

ومن المنتظر أن يبحث الاجتماع أبرز المستجدات على الساحة الليبية، وسبل التنسيق بين المبادرات المطروحة من دول الجوار لإنهاء الأزمة الليبية، بحضور كل من المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالإضافة إلى مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا، صلاح الدين الجمالي.

وافاد بلاغ وزارة الخارجية التونسية، ان الاجتماع سيستعرض، الجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لتقديم الدعم للشعب الليبي، والمبادرات الهادفة إلى جمع مختلف الأطراف الليبية وتشجيعهم على الانخراط الإيجابي في حوار ليبي- ليبي بهدف التوصل إلى التوافق المطلوب لتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات في شهر ديسمبر 2015.
ويندرج هذا الاجتماع في إطار الجهود التي تبذلها دول الجوار الليبي من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة تضمن الحفاظ على وحدة ليبيا وحماية مؤسساتها والاستجابة إلى تطلعات الشعب الليبي الشقيق إلى الأمن والاستقرار.
ويجري وزير الشؤون الخارجية، الجهيناوي، على هامش هذا الاجتماع، لقاءات ثنائية مع نظرائه من دول جوار ليبيا تخصص للتشاور حول الخطوات الكفيلة بتنفيذ المبادرة التونسية لإيجاد حلّ للأزمة الليبية عبر إجراء مصالحة شاملة والاتفاق على رؤية مشتركة لمسار التسوية.
ر.م

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.