الرئيسية » إلياس الغربي يعلن عن الحلة الجديدة للتلفزة التونسية لسنة 2017

إلياس الغربي يعلن عن الحلة الجديدة للتلفزة التونسية لسنة 2017

أعلن اليوم إلياس الغربي المدير العام  للتلفزة التونسية عن  الحلة الجديدة لقناتي التلفزة الوطنية خلال السنة القادمة  .

و أضاف الياس  الغربي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بمقر التلفزة أنه سيتم توفير حافلتين جديدتين لقناتي التلفزة الوطنية و سيتم أيضا إحداث  أستديوهين  مجهزين بطريقة حديثة حسب قوله .

و أوضح  الياس الغربي  أنه تم  ابتكار شعاريين جديدين لقناتي التلفزة و أنه سيتم اطلاق الشعاريين الجديدين لقناتي التلفزة الوطنية ليلة  31 ديسمبر الجاري .

وأعلن الغربي أنه سيقع  اعتماد خط تحريري جديد لبرامج التلفزة التونسية خلال سنة 2017  كاشفا عن  إتفاقيات الشراكة مع وزارة الثقافة و التي تتمثل في إحداث برامج ثقافية مختلفة و متنوعة .

و قدم  إلياس الغربي شبكة البرامج الجديدة للتلفزة الوطنية تتمثل أساسا في عودة الاحد الرياضي تقديم الاعلامي رازي القنزوعي مع نشرة رياضية يومية “سبور نيوز” لمدة 6 دقائق قبل نشرة الثامنة اضافة الى برنامج ثقافي يحمل عنوان “مع لطيفة ” تقدمه لطيفة العرفاوي لم يحدد موعد بثه بعد.

إضافة  إلى البرامج المتنوعة السياسية والاجتماعية والثقافية وخدماتية المتمثلة في  “للناس حكاية”  و”دار تونس وميديا بوليس وبرنامج “خطوة بخطوة” (برنامج يهتم بالاحاطة بالامهات) مع المحافظة على برنامجي “قهوة عربي” و”المجلة الصحية” مضيفا انه سيتم عودة برنامج الصباحي قريبا اضافة الى بث برنامج اطفال (سيتم شراءه).

كما أعلن خلال كلمة ألقاها في الندوة  أن ديون التلفزة الوطنية بلغت حوالي 38 مليون دينار.

و  قال الياس الغربي أن مشروع التجديد الذي ستشهده  التلفزة سيكون في إطار مناخ تنافسي بين مجموعة في تزايد من القنوات التلفزية الخاصة التي تميز المشهد الإعلامي والاتصالي في تونس ما بعد الثورة.

ذاكرا  بإن ىعملية التغيير و التجديد الذي ستنطلف فيها التلفزة التونسية جاءت   بعد مرور 4 أشهر على تكليفي بالرأي المطابق بين الهايكا والحكومة بمسؤولية  اشرافه على حظوظ مؤسسة التلفزة التونسية.

و أشار‘إلى أن الإنطلاق في مشروع التجديد جاء اثر إثر القيام بعملية تشخيص من أبرز سماتها : الواقعية والموضوعية وقراءة متأنية للوضع الذي عليه المؤسسة في شتى مجالات اختصاصها البرامجية والإخبارية والإنتاج والشؤون و  الجوانب الإدارية .

و اعتبر  أن  المشروع يبقى منقوصا بالنظر إلى كونه يمثل لبنة أخرى لمشروع أوسع وأكمل: هو مشروع الإصلاح الشامل للمرفق العمومي.

من ناحية أخرى صرح الياس الغربي أنه سيقع  تأمين الوظائف الثلاث التي تضطلع بها مؤسسة التلفزة وهي : الإعلام – التثقيف والترفيه  و الاعلام النزيه والموضوعي والمستقل  و التثقيف الجاد والواعي  ضافة الى الترفيه الراقي بعيدا عن أي شكل من أشكال التدني والإسفاف حسب قوله .

مؤكدا على أنه سيكون حريصا على  التفاعل مع التحولات التكنولوجية المتسارعة التي تحتمها الثورة الاتصالية العارمة والتي ما انفكت تطرأ على المشهد الإعلامي الوطني والفضاء الاتصالي المعولم.

 

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.