الرئيسية » إيطاليا تحوّل جزءا من ديونها إلى مشاريع تنموية بالجهات الداخلية

إيطاليا تحوّل جزءا من ديونها إلى مشاريع تنموية بالجهات الداخلية

وقّع كاتب الدولة للشؤون الخارجية صبري باش طبجي وسفير إيطاليا بتونس رايموندو دو كاردونا، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة  على اتفاق يتعلق بآليات رسكلة الديون بين تونس وإيطاليا، بحضور ممثلين عن وزارة المالية ووزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والبنك المركزي التونسي وسفارة إيطاليا بتونس والوكالة الإيطالية للتعاون الدولي.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية، في بلاغ لها، أنه بمقتضى هذا الاتفاق الذي يندرج في إطار مذكرة التفاهم للتعاون التونسي الإيطالي للفترة 2014-2016 والموقعة في 18 ماي 2015 بمناسبة زيارة رئيس الجمهورية الإيطالية إلى تونس، سيتمّ تحويل 25 مليون أورو من الديون التونسية تجاه إيطاليا إلى مشاريع تنموية في المناطق الداخلية.

وستشمل هذه المشاريع التي ستضبطها لجنة مشتركة تونسية إيطالية، القطاعات ذات الأولوية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية مثل التعليم الأساسي والصحة الأساسية والبنية التحتية، بالإضافة إلى إحداث مواطن الشغل وتطوير بعث المشاريع الصغرى من خلال آلية التمويلات الصغرى.

وأكد الجانبان بالمناسبة أن هذا الاتفاق يعكس عمق العلاقات التونسية الإيطالية ويؤكد التزام إيطاليا بمساندة تونس في مسار الانتقال الاقتصادي والاجتماعي.

يشار إلى أن عدد الشركات الإيطالية العاملة في تونس قد بلغ 853 شركة تشغل أكثر من 62 ألف عامل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.