الرئيسية » مقاومة الارهاب محور المؤتمر 40 لقادة الشرطة العرب

مقاومة الارهاب محور المؤتمر 40 لقادة الشرطة العرب

أسفر المؤتمر الأربعون لقادة الشرطة والأمن العرب الذي اختتم في تونس الاربعاء الماضي عن نتائج هامة لتعزيز التعاون الأمني العربي.

وكان المؤتمر الذي تم افتتاح أعماله من قبل الهادي المجدوب وزير الداخلية قد حظي بمشاركة وفود أمنية على مستوى رفيع من مختلف الدول العربية، فضلا عن ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

ودعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى إيلاء العناية اللازمة لمواجهة استخدام التنظيمات الإرهابية من قبل بعض الدول الإقليمية للنيل من أمن واستقرار الدول العربية، كما دعا إلى تعزيز التعاون فيما بينها لمواجهة الدعم الخارجي الذي تتلقاه التنظيمات الإرهابية الناشطة في المنطقة العربية، من خلال التدريب والتمويل والتسليح وتوفير الملاذ الآمن للمحكومين والمطلوبين في قضايا إرهابية.

وأكد المؤتمر على أهمية عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة يخصص للإرهاب، يعالـج كافة النـواحي المتصلة به، لاسيما مسببـاتـه ودوافعـه الحقيـقية، وعلى ضرورة عقد اتفاقية دولية لمكافحة هذه الظاهرة تضع لها تعريفا محددا ومتفقـا عليـه من الجميع ودعوة الدول الأعضاء إلى المشاركة الفعالة في جميع اللقاءات الدولية و الإقليمية الخاصة بمكافحة الإرهاب، واتخاذ موقف عربي موحد في هذا المجال.

وطلب المؤتمر من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب  تنظيم مؤتمر للمسؤولين عن الرقابة والتفتيش في وزارات الداخلية العربية خلال عام 2017م.

وقد عرضت على هامش المؤتمر نتائج المسابقة التي أجرتها الأمانة العامة في وقت سابق لاختيار أفضل الأفلام في بعض مجالات التوعية الأمنية، كما جرى عرض الأفلام وتوزيع الجوائز على الفائزين، بالاضافة الى تكريم رجال الأمن المتميزين ورؤساء شعب الاتصال السابقين.

ع.ع.م. (بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.