الرئيسية » رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس

رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس

%d9%81%d8%b1%d9%86%d8%b3%d8%a7

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي مساء اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2016 بقصر قرطاج مانويل فالس، الوزير الأوّل الفرنسي، الذي ترأس وفدا رفيع المستوى يتكون بالخصوص من رئيس المجلس الوطني الفرنسي وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية، وذلك للمشاركة في أشغال مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار “تونس 2020”.

وأبرز رئيس الدولة في مستهل اللقاء شكر تونس للجهود الفرنسية المبذولة من أجل رعاية هذا المؤتمر وتقديرها للحضور الفرنسي المتميز والمشاركة المكثفة للمؤسسات الفرنسية في هذا الملتقى الاقتصادي الهام وهو ما يمثل خيارا استراتيجيا هاما يُترجم عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.

وخلال هذا اللقاء قدّم الرئيس الباجي قايد السبسي بسطة عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في تونس وعبّر عن أمله في أن يمثل مؤتمر تونس للاستثمار فرصة متميزة لإعطاء نفس جديد للاقتصاد التونسي وخلق بيئة ملائمة لجلب مزيد الاستثمارات التي تمكن من دعم النمو وتحسين الأوضاع الاجتماعية في البلاد.
من جانبه، جدّد مانويل فالس وقوف فرنسا إلى جانب تونس خلال هذه المرحلة الدقيقة وحرصها على تطوير التعاون في شتى المجالات مبرزا استعداد بلاده التام للعمل على إنجاز مشاريع تنموية هامة خاصة في الجهات الداخلية، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية.

وأكّد الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود وتعزيز التعاون في مقاومة آفة التطرف والإرهاب التي تهدّد أمن المنطقة واستقرارها، كما دعيا إلى ضرورة التوصل إلى حلّ سياسي عاجل للأزمة الليبية.

وعلى إثر اللقاء تولى مانويل فالس التوقيع على وثيقة “إعلان تونس ضدّ الإرهاب ومن أجل التسامح والتضامن بين الشعوب والثقافات والأديان”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.