الرئيسية » نقابة الثانوي تدعو إلى فتح تحقيق في حادثة إعتداء معتمد على أساتذة

نقابة الثانوي تدعو إلى فتح تحقيق في حادثة إعتداء معتمد على أساتذة

%d9%85%d8%b9%d8%aa%d9%85%d8%af-%d8%b3%d9%8a%d8%af%d9%8a-%d8%a8%d9%88%d8%b9%d9%84%d9%8a

دعت اليوم النقابة العامة للتعليم الثانوي وزير  الداخلية الهادي مجدوب إلى فتح تحقيق في حادثة إعتداء معتمد سيدي بوعلي من ولاية سوسة على أستاذة بالمدرسة الإعدادية بالجهة .

و عبرت نقابة التعليم الثانوني  في رقية وجهتها اليوم لوزير الداخلية عن إحتجاجها للإعتداءات المتكررة من معتمد سيدي بوعلي على الأساتذة.

و يشار إلى أن  سنية الصغير أستاذة بالمدرسة الإعدادية بسيدي بوعلي  قد أفادت  أنها تعرضت للإهانة صباح اليوم من قبل معتمد الجهة، مشيرة الى أنه   تهجم عليها أمام المدرسة على مراى ومسمع من الإطار التربوي والتلاميذ قائلا لها :  “سكّر فمك ماكش متربية” على حد قولها.

وأوضحت الأستاذة أنها كانت على الساعة 11 داخل القسم بعد استجابة أغلب التلاميذ لدعوة المدير والأساتذة بإستئناف الدروس بعد تعطلها امس بسبب تحركات احتجاجية وماراعهم إلا وقد قام عدد من التلاميذ المتغيبين ببث حالة من الفوضى وقاموا برشق المدرسة بالحجارة محاولين تسلق الباب الخارجي والدخول لإخراج التلاميذ الذين التحقوا بالدراسة

واستنكرت الأستاذة الإعتداء والإهانة اللّذين تعرضت لهما من قبل المعتمد مؤكدة أنها رفعت الأمر إلى النقابة وتنتظر رد اعتبارها ، ملاحظة  أنها لم تفعل شيئا يوجب تلك الإهانة.

في المقابل افاد معتمد سيدي بوعلي من ولاية سوسة في تصريح  إعلامي أن ما اتهمته به أستاذة بالمدرسة الإعدادية بالجهة بأنه تهجم عليها و نعتها ب”الموش متربية قال لها سكر فمك” لا أساس له من الصحة.

و أوضح المعتمد انه كان بالمؤسسة التربوية لإرجاع تلميذ انقطع عن الدراسة إلا أن الأستاذة قامت بسب الدولة التي يقوم فيها التلاميذ بإخراج الأساتذة من الأقسام احتجاجا على رزنامة الامتحانات ليشتد النقاش فيما بعد و تقوم بسبه و شتمه مضيفا أن الإطار التربوي كان شاهدا.

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.