الرئيسية » تصريف مياه مجهولة المصدر بشاطئ الكرم: وزارة البيئة إجراءات

تصريف مياه مجهولة المصدر بشاطئ الكرم: وزارة البيئة إجراءات

%d8%a8%d9%8a%d8%a6%d8%a9

أكدت وزارة الشؤون المحلية والبيئة انه، وعلى إثر نشر مقطع الفيديو الذي تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي المتعلق بوجود شاحنة تابعة لشركة خاصة تقوم بتصريف مياه مجهولة المصدر بشاطئ الكرم، أنه قج تم اشعار مصالح الوكالة الوطنية لحماية المحيط يوم الأحد تحول على اثره خبير مراقب على عين المكان.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها أصدرته اليوم الاربعاء بأنه وبعد المعاينة الأولية والتحريات التي تم إجراءها تبين أن الشركة المذكورة وهي شركة ياسمين للخدمات تقوم بجهر وتنظيف قنوات مياه الأمطار المتصلة مباشرة بالبحر في إطار تعاقد مع بلدية الكرم.

وأشارت إلى انه قد تم أخذ عينة من المياه للتحليل والمتابعة من المخرج النهائي لقنوات مياه الأمطار كما تنقل فريق عمل من مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة على عين المكان وتم اخذ عينة من المياه والتربة لإجراء التحاليل اللازمة.

و تم بتاريخ 21 نوفمبر 2016 عقد اجتماع بمعتمدية الكرم بحضور جميع الأطراف المتداخلة من الوكالة الوطنية لحماية المحيط، مصالح بلدية الكرم، الأمن الوطني، الديوان الوطني للتطهير، وزارة الصحة وجمعية البيئة والتنمية بالكرم تم خلاله تأكيد جميع المعطيات الواردة بالبحث الأولية. وعلى إثر هذا الاجتماع تحول الحضور بما في ذلك المجتمع المدني على عين المكان بشاطئ الكرم حيث تم أخذ عينة ثانية من المياه للتحليل والمتابعة.

وبطلب من الخبير المراقب تقرر التجميد المؤقت لنشاط الشركة المذكورة مع بلدية الكرم الى حين التثبت النهائي من نتائج التحاليل، وفق ذات البلاغ.

وسوف تقوم الوكالة الوطنية لحماية المحيط باتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في صورة ثبوت تجاوز لمواصفات السكب في الوسط البحري.

وأكدت وزارة الشؤون المحلية والبيئة ان في مثل هذه الخروقات يتعرض المخالف الى التتبعات القانونية والمتمثلة في تحرير محضر مخالفة في الغرض يترتب عنه دفع خطية مالية يتم تحديدها حسب جدول الخطايا وسحب كراس الشروط في مزاولة النشاط.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.