الرئيسية » إتحاد الناشرين التونسيين ينظم معرض كتب من 23 إلى 30 نزفمبر الجاري

إتحاد الناشرين التونسيين ينظم معرض كتب من 23 إلى 30 نزفمبر الجاري

%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d9%86

سينظم إتحاد الناشرين التونسيين  معرض  لإنتاجات الناشرين الذي تجاوز عددهم 20 ناشرا الموجهة للفئات العمرية في ما بين 6سنوات و19 سنة.

و سينظم المعرض بشارع الحبيب بورقيبة لمدة ثماني أيام  من 23 إلى 30 نوفمبر 2016 و بالكنيسة بصفاقس من 24 نوفمبر إلى غاية 01 ديسمبر 2016.

وسيتمّ تسويغ خيمة ضخمة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تبلغ مساحتها 500متر مربع بمساحات مختلفة يصاحبه مجموعة من الأنشطة و الورشات موجّهة للأطفال في فضاء أعدّ خصوصا للغرض تتوفر فيها كل أسباب الحماية والراحة  لعرض انتاجات الناشرين المشاركين الذي تجاوز عددهم 20 ناشرا الموجهة للفئات العمرية في ما بين 6سنوات و19 سنة المكتوبة باللغة العربية فقط والتي يشترط ألا تكون كتبا مدرسية أو كتبا موازية.

وقد سعى الإتحاد الى تمكين الناشرين الذين المشاركين في هذا المعرض من كل ظروف العمل الطيبة لمزيد تقريب الكتاب من الأطفال والشباب وتمكينهم من فضاءات لائقة  لترويج إصداراتهم و  سيكون هناك العديد من الرحلات المنظمة للتلاميذ لزيارة المعرض كما سيتمّ تخصيص ميزانية للشراءات من المعرض من طرف مشروع تحدّي القراءة العربي.

و يندرج هذا المعرض ضمن هدف أساسي للمشروع عمل إتحاد الناشرين التونسيين على تحقيقه يتمثل في فتح آفاق كبيرة لغرس عادة القراءة لدى الأطفال و الشباب، والإسهام في تأسيس جيل عربي مؤمن بذاته، وواثق بقدراته، وقادر على تغيير الواقع نحو الأفضل.

و  يهدف إتحاد الناشرين التونسيين إلى اعادة الاعتبار للكتاب وتعويد الناشئة على المطالعة لخلق جيل قارئ ومستهلك للكتاب و تقديم جرعة ثقافية من أجل اقتناء الكتب بأسعار تشجيعية لدعم مشروع تحدي القراءة العربي.

و قد قام إتحاد الناشرين التونسيين بتحقيق المشروع في تونس والذي تشترك فيه المؤسسة الراعية مع وزارات التربية في البلدان العربية  و سعى بالتنسيق مع وزارة التربية التونسية ووزارة الشؤون الثقافية الى السهر على تنظيم هذه التظاهرة الهامة وتنظيم معارض كتاب خاصّة بالطفل حيث يقع اقتناء الكتب عن طريق التنسيق و رحلات منظمة في الغرض مع الوزارة

 

و.ق

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.