.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

هيئة مكافحة الفساد :إحالة 120 ملف فساد على النيابة العمومية


المحكمة

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد،  أنها قامت بإحالة حوالى 120  ملفا على أنظار النيابة العمومية بمختلف المحاكم الابتدائية.

و أفادت  الهيئة  الوطنية  في بلاغ لها أمس أن 20 ملفا قد أحيلت على القطب القضائي المالي، و33 ملفا على قلم التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس وبالولايات وعلى القضاء العسكري، و18 ملفا على كل من الفرق المركزية بالعوينة وفرق الشرطة العدلية وللادارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بتونس ومراكز الامن، و22 ملفا على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس.
وتتعلق التهم موضوع الاحالات بجرائم الاستيلاء على أموال عمومية والتلاعب بنتائج مناظرات والانتدابات والصفقات العمومية والرشوة الى جانب ماتعلق منها بسير المرافق العمومية الحيوية خاصة بالصحة.
ودعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد  إلى التسريع في منح السلطة القضائية وخاصة القطب القضائي والمالي ومختلف هيئات الرقابة وكذلك الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الحد الأدنى من الامكانيات المادية واللوجيستية لتمكينها من العمل وفقا للتعهدات الحكومية ،

كما عبرت هيئة مكافحة الفساد عن إنشغالها  من تباطئ بعض الوزارات في التجاوب مع تقارير هيئات الرقابة والتفقد والتدقيق التي وردت عليها واحجامها عن احالتها على القضاء أو اتخاذ الاجراءات اللازمة في شأنها.

و.ق




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة