.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

التعليم العالي: الوزارة ستعمل على تفعيل ترقية الأساتذة المبرزين


2 Shares

وزارة التعليم العالي

أكد المستشار المكلف بالنقابات لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي مهدي بن جمعة اليوم الأربعاء،  أنّ الوزارة ستعمل على إصدار أمر جديد يقضي بتفعيل الترقية الداخلية بالنسبة للأساتذة المبرزين في العلوم الأساسية للتعليم العالي الحاصلين على رتبة الدكتوراه، مشيرا إلى أنّ هذه الاجراءات قد تطول، وذلك على خلفية دخول هؤلاء الأساتذة في إضراب لمدة ثلاثة أيام ابتداء من أمس وتنفيذهم تجمعا أمام الوزارة.

وأوضح بن جمعة أنّ خلال استقباله لوفد من الأساتذة المبرزين أنّ الوزارة ستعمل على الاستجابة الى مطالب المحتجين، والمتمثلة في تمكينهم من منح تخص الأستاذ المبرز المتميز ومراجعة القانون الذي يهم مناظرات الترقية الداخلية، فضلا عن تفعيل الترقية الداخلية، وذلك باتخاذ التدابير اللازمة بالتنسيق مع الجامعات إلى حين عرض الأمر المنظم للترقيات على مجلس وزاري بهدف التسوية.

وأفاد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ الوزارة كانت قد ابرمت اتفاقا في هذا الغرض مع الجامعة العامة للتعليم والبحث العلمي وسيتواصل الحوار بين الطرفين في إطار جلسة سيقع تحديدها لاحقا.

ومن جانبه أوضح الكاتب العام للنقابة العامة للاساتذة المبرزين بالتعليم العالي عبد العزيز الوسلاتي في اتصال هاتفي مع (وات) أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحالية كانت قد رفضت إصدار أمر جديد يقضي بتفعيل الترقية الداخلية بالنسبة لهؤلاء الأساتذة المبرزين كما امتنعت عن التفاوض معهم أصلا.

وأكد الوسلاتي أنّ هذا التجمع شهد مشاركة العديد من الأساتذة المبرزين في العلوم الأساسية للتعليم العالي والتابعين لاتحاد العمال وذلك من مختلف جهات البلاد حسب قوله.

م.غ




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة