الرئيسية » تفاصيل جلسة الحوار بين الحكومة واتحاد الشغل

تفاصيل جلسة الحوار بين الحكومة واتحاد الشغل

 

%d8%ac%d9%84%d8%b3%d8%a9أفاد الاتحاد العام التونسي للشغل بأنه قد جرت اليوم السبت بقصر الحكومة بالقصبة جلسة عمل بين وفدي الحكومة والاتحاد.وأكد الاتحاد في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموع التواصل الإجتماعي” الفايسبوك” أن وفده حضر مدعما بخبراء قسم الدراسات ممثلين في سامي العوادي وَعَبَد الرحمان اللاحقة و منجي السماعلي و كريم الطرابلسي.

و أكد الأمين العام المساعد للاتحاد المسؤول عن قسم القطاع الخاص بلقاسم العياري أن الجلسة دامت قرابة الأربع ساعات والنصف قدم خلالها خبراء الاتحاد العام التونسي للشغل عرضا في علاقة بالميزانية وطالب بتوضيحات حول الجباية والتوازنات المالية لكل القطاعات وخاصة تمكينالاتحاد من الأرقام التي طالب بها منذ فترة ولم يتحصل عليها إلى حد الآن .

وبين بلقاسم العياري أن وفد الاتحاد طالب الحكومة باعتماد الشفافية والتدقيق في المعطيات التي يتم تقديمها إلى الاتحاد، وفق ذات البلاغ.

وطلب الاتحاد بضرورة تمكينه من معرفة الأرقام الخاصة بالعجز الاضافي المتعلق بسنة 2016 وفي هذا الإطار وعدت الحكومة بتمكين الاتحاد من هذه المعطيات .

وتقدمت الحكومة بمقترح جديد يتمثل في تأجيل الزيادة بسنة عوضا عن سنتين إلا أن الاتحاد رفض هذا المقترح وتمسك بالزيادات في الأجور .

و بالرغم من الاختلافات عبر الاتحاد عن امله في نجاح هذه الحكومة على قاعدة احترام وثيقة قرطاج وسجل وجود املاءات لصندوق النقد الدولي تمثل اجحافا على التونسيين ولم تراع الظرف الانتقالي الصعب الذي تمر به تونس.

و أكد  بلقاسم العياري أن وفد الاتحاد أكد للحكومة أنه يرفض املاءات صندوق النقد الدولي وخاصة وأن المسالة تجاوزت هذه المرة تدخله في الوضع الاقتصادي نحو التعامل مع الملف بخلفية سياسية .

كما أكد بلقاسم العياري أن الحوار سيتواصل بداية من الأسبوع المقبل.

بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.