الرئيسية » المجلس الأعلى للقضاء : نتائج الانتخابات في 19 نوفمبر كأقصى تقدير

المجلس الأعلى للقضاء : نتائج الانتخابات في 19 نوفمبر كأقصى تقدير

انتخابات القضاة

قال عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، أن الهيئة ستعلن يوم 19 نوفمبر عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الأعلى للقضاء في حالة استئناف حكم المحكمة الابتدائية في الطعون.

وفسر عضو الهيئة  انه يمكن استئناف الاحكام الصادرة بشان الطعنين المقدمين ضد الهيئة في اجل يومين يتوافق بالضرورة مع يومي الاثنين والثلاثاء القادمين باعتبار عطلة اخر الاسبوع، مذكرا بانه تم الحكم يوم الخميس 3 نوفمبر الجاري في شان هذه الطعون لفائدة الهيئة والاعلام بها امس الجمعة من قبل المحكمة الادارية.

واوضح نبيل بافون  اليوم في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء انه في صورة عدم استئناف الاحكام يصبح بامكان الهيئة الاعلان يوم 9 نوفمبر الحالي ان نتائج انتخابات المجلس الأعلى للقضاء اصبحت نهائية، اما في حال استئناف الاحكام فان الدوائر الاستئنافية للمحكمة الادارية تنظر فيها في اجل 7 ايام يتم على اثرها اصدار احكام باتة ونهائية وغير قابلة للاستئناف.

وذكر عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان اقصى اجل للاعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الاعلى للقضاء يتوافق مع يوم 19 نوفمبر الجاري مشيرا الى ان الهيئة تعقد عندها ندوة صحفية بمقر الهيئة الفرعية تونس 1 للاعلان عن النتائج النهائية في ظل غياب رئيسها شفيق صرصار وعضويها نبيل بفون وانور بن حسن الذين يغادرون اليوم تونس لمواكبة الانتخابات الرئاسية الامريكية الى غاية 11 نوفمبر الجاري.

ولفت بفون في هذا الشان الى انه سيتم بالمناسبة تكريم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم 8 نوفمير 2016 بالولايات المتحدة الامريكية من قبل مؤسسة النظم الانتخابية التي توجتها أفضل  هيئة انتخابية.

ع.ع.م. (وات) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.