الرئيسية » عمّا تحادث الغنوشي والباجي اليوم ؟؟

عمّا تحادث الغنوشي والباجي اليوم ؟؟

%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%86%d9%88%d8%b4%d9%8a

أصدرت حركة النهضة منذ حين بلاغا جاء فيه أن رئيس الحركة راشد الغنوشي استقبل  من قبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي صباح اليوم ..

وأفادت حركة النهضة  أن  اللقاء تمحور حول الأوضاع العامة في البلاد وحول التحضيرات الجارية لتنظيم المؤتمر الدولي للاستثمار المزمع عقده  نهاية هذا الشهر وما يتطلبه نجاح هذا الحدث الهام من ظروف ومناخات.

واضاف البلاغ  أن اللقاء تناول مشروع ميزانية 2017 وخاصة ” الحوارات الدائرة حول صعوباته واكراهاته وما يتطلبه تجاوزها من مختلف الأطراف الوطنية من تمسك بنفس نهج التوافق الذي وسم التجربة التونسية في الانتقال السياسي وصاغ نموذجها الاستثنائي وما يقتضيه ذلك من حوارات معمّقة قد تفضي إلى تعديلات توافقية ضرورية للمصادقة على المشروع.

واقترح رئيس الحركة على رئيس الجمهورية المبادرة  بدعوة الأطراف الموقّعة على اتفاق قرطاج إلى الاجتماع برئاسته للتوصل إلى التوافقات الضرورية في حال تعذّر حصول ذلك في إطار مجلس نواب الشعب.

ونشير الى أن أغلب التعليقات ذهبت الى أن لقاء الغنوشي والباجي قد تناول بالضرورة اقالة عبد الجليل بن سالم وزير الشؤون الدينية التي أعلنت عنها رئاسة الحكومة اليوم ..ولو أن اقالة وزير من الحكومة تظل دستوريا من مشمولات رئيس الحكومة حتى وان لزم الأمر تشاورا مع رئيس الجكهورية في بعض الحالتات خاصة التي تهم الأمن والدفاع.

ع.ع.م.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.