الرئيسية » الخارجية تجدد دعوتها لبريطانيا لرفع تحذير السفر إلى تونس

الخارجية تجدد دعوتها لبريطانيا لرفع تحذير السفر إلى تونس

img

دعا كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية صبري باشطبجي خلال لقاء جمعه مع سفير المملكة المتحدة بتونس ‘هاميش كاويل’ مجددا بريطانيا إلى مراجعة التحذير الموجه إلى مواطنيها الراغبين في السفر إلى تونس، نظرا للنجاحات الأمنية الكبيرة التي حققتها تونس في مجال مكافحة الإرهاب.و أشار باش طبجي خلال اللقاء إلى أن مثل هذا الإجراء “ستكون له تأثيرات إيجابية على الاقتصاد الوطني في هذه الفترة الحساسة من تاريخ البلاد وعلى صورة تونس كبلد آمن ومستقر في أفق المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار المقرر عقده بتونس يومي 29 و30 نوفمبر 2016 “، وفق بلاغ وزارة الشؤون الخارجية.

وفي 27 جوان 2016 دعت وزارة  الشؤون الخارجية بريطانيا إلى مراجعة تحذير السفر لرعاياها إلى تونس مع تحسن الأوضاع الأمنية بعد عام من الهجوم المسلح على منتجع سياحي بمدينة “سوسة”، والذي أسفر عن مقتل العشرات من البريطانيين.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية أنذاك إن هذه الدعوة جاءت خلال اللقاء بين وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، ونائب وزير الخارجية البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توبياس ألوود، الذي يقوم بزيارة رسمية لتونس.

وحذرت السفارة البريطانيّة بتونس في شهر مارس الماضي رعاياها من السفر الى تونس، داعية اياهم الى توخي الحذر وعدم  التواجد في كامل الشريط الحدودي الغربي والجنوبي، مهما كانت الأسباب.

م.غ

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.