الرئيسية » نحو اجراءات عملية للنهوض بقطاع السينما التونسية

نحو اجراءات عملية للنهوض بقطاع السينما التونسية

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d9%86%d9%85%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%b3%d9%8a%d8%a9

اجتمع وزير الشؤون الثقافية  محمد زين العابدين صباح اليوم بعدد أعضاء الهيئة المدير للدورة 27 لأيام قرطاج السينمائية وبمهنيي قطاع السينما  .

وقد ثمن السيد الوزير خلال هذا اللقاء فكرة انعقاد الندوة الصحفية لهذه التظاهرة في شارع محمد الخامس ، نفس المكان الذي شهد تفجير حافلة الأمن الرئاسي العام الماضي في مثل هذا الوقت وهي رسالة أرادتها هيئة الأيام إلى القتلة بان تونس ستحيا وستنتصر للفن والحياة والسينما. وتابع  الوزير أهم مشاغل الهيئة المديرة وآخر التحضيرات لهذه الدورة مشددا على ضرورة تكاتف كل الجهود والعمل على إنجاحها لتكون في مستوى التطلعات.

وفي سياق متصل التقى وزير الشؤون الثقافية ، اليوم أيضا  بعدد من الفاعلين في القطاع السينمائي وممثلين عن الهياكل النقابية والجمعيات لتدارس أخر التحضيرات لتكوين لجنة تكلف بالنظر في الإصلاحات المنظرة لفائدة القطاع والخروج بإجراءات عملية.

وأكد الوزير على ضرورة إرساء ديمقراطية تشاركية تجمع بين مختلف الفاعلين في قطاع السينما للوصول إلى حل توافقي بين كل المهنيين. وقد استعرض الحاضرون عدد من الأسماء المقترحة لتكوين هذه اللجنة على أن يتم في الاسبوع القادم لقاء أخر يجمع بين هذه اللجنة ومختلف الفاعلين في قطاع السينما.

وفي اطار الشفافية ستنشر قريبا وزارة الشؤون الثقافية محضر الجلسات مع مختلف الفاعلين في القطاع السينمائي التي اشرف عليها السيد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين.

ع.ع.م. (بلاغ)

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.