.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

تونس توفر المواصفة الجديدة لمحاربة الفساد ” ايزو 37001″


75 Shares

%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b3%d8%a7%d8%af

أعلن المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية، ان المواصفة الجديدة ” ايزو 37001″ التي اصدرتها المنظمة الدولية للمواصفات والمتعلقة بنظام “ادارة مقاومة الفساد ” متوفرة في تونس ويمكن للمؤسسات التونسية الراغبة التقدم لاعتمادها.

وتم اصدار المواصفة الجديدة في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمواصفات الموافق ل14 اكتوبر من كل سنة، حسب بلاغ للمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية، الذي اكد ان تونس قد شاركت في اعداد هذه المواصفة التي تاتي لاستكمال مجهودات المعهد ورئاسة الحكومة في معالجة الفساد.

ويضمن اعتماد هذه المواصفة للمستثمرين والمؤسسات العامة والخاصة والمجتمع المدني اعتماد نظام فعال للتوصل الى التصرف في المخاطر المتعلقة بالفساد.

ووجه رؤساء كل من المنظمة الدولية للتقييس واللجنة الكهروتقنية الدولية والاتحاد الدولي للاتصالات، بمناسبة اليوم العالمي للمواصفات الذي ينتظم تحت شعار المواصفات القياسية … ارساء الثقة »، رسالة موحدة يؤكدون فيها أنّ المواصفات تضطلع بدور كبير في بناء الثقة لدى جميع القطاعات والمستهلكين بتوفير منتجات آمنــــة وذات جودة، فهي تلبي حاجيات السوق والمستهلك مع تطبيق المتطلبات والقواعد والشروط الفنية التي تحددها المواصفات، حسب ما اكده المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية.

وتعتبر المواصفات جسر عبور لبناء الثقة بين الصناعيين ومسدي الخدمات من القطاعين العمومي والخاص من جهة والمستهلك من جهة اخرى، وفي هذا الاطار أصدر المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية، الذي يضطلع بمهمة إعداد وتطوير المواصفات التونسية المعتمدة اساسا من المواصفات الدولية، 17308 مواصفة تونسية إلى حدود سبتمبر 2016 في قطاعات مختلفة تتمثل في ( 19% الميكانيك- 16% الكيمياء – 10% الصناعات الغذائية- 6% الصحة- 4 % السلامة – 2% البيئة).

ن.ف. (وات) 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة