الرئيسية » اضراب في 28 مصنع زيت نباتي مدعم

اضراب في 28 مصنع زيت نباتي مدعم

%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%8a%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d8%b9%d9%85

أغلق 28 مصنعا منضويا تحت المجمع المهني لمعلّبي الزيت النباتي المدعم اليوم استجابة لقرار المجمع الدخول في إضراب مفتوح بكامل البلاد.

ويأتي هذا الاضراب المفتوح حسب ما أوردته اذاعة موزاييك أف أم اليوم  للمطالبة:  ” بتفعيل الاتفاق الموقع في أوت 2016 القاضي بتوزيع الحصص ما بين المصنعين” كما يأتي بناء على رفض المجمع لقرار وزارة التجارة تعليب 50 ألف طن من الزيت المدعم في قوارير بلاستيكية وقد طالب المهنية بتشريكهم في هذا القرار نظرا لتداعياته المالية على القطاع وانعكاساته السلبية على البيئة.

وقد  أكد نائب رئيس المجمع المهني لمعلّبي الزيت النباتي جمال العرففي تصريح أوردته اذاعة  موزاييك أنّ: ” نسبة الانخراط في الإضراب وصلت إلى حدود 90 بالمائة بعد توقف العمل تقريبا بكافة المصانع وعدم رفع مادة الزيت المدعمة من دواوين الزيت والامتناع عن تحويلها وتوزيعها على المراكز التجارية المعنية وتجار الجملة مما قد يعمّق النقص المسجل في مادة الزيت المدعم  في الأسواق، حسب تصريحه.

يذكر أن مادة الزيت النباتي المدعم تشهد اضطرابات كبيرة في توزيعها منذ مدة وتعزو وزارة التجارة هذه الاضطرابات الى ممارسات احتكار من قبل بعض الموزعين ، وقد كثفت الوزارة عمليات المراقبة على توزيع أي كميات زيت نباتي مدعم كما أعلنت عزمها على تعليب جزء منه ودفعه مياشرة الى الأسواق .

ن.ف.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.