الرئيسية » ملتقى تونسي جزائري حول الابتكار و نقل التكنولوجيا 

ملتقى تونسي جزائري حول الابتكار و نقل التكنولوجيا 

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%83%d9%86%d9%88%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%8a

تنظم الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي ، ملتقى تحت عنوان ” الأنظمة الأمثل للابتكار ونقل التكنولوجيا في تونس والجزائر”وذلك من 11 الى 13 أكتوبر 2016 بتونس.

ويأتي هذا الملتقى  الذي ينظم في إطار برنامج تطوير القانون التجاري بوزارة التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية (CLDP)، على إثر زيارة ميدانية قام بها ثلة من رؤساء الجامعات رفقة  المدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي للتعرف على الطرق الناجعة لنقل التكنولوجيا وبعث المشاريع التكنولوجية من اجل النمو الاقتصادي بجامعة نورثيسترن ببوسطن و معهد مسشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الامريكية MIT ).

ويرمي الملتقى لتحقيق الأهداف العامة المراد تنفيذها في كل من تونس و الجزائر ألا وهو بناء اقتصاد قائم على المعرفة ، والإطلاع على التجارب الأمريكية و الجزائرية و التونسية في ميدان الابتكار ونقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات بين البلدان المشاركة بهدف تكوين و دعم مردودية المسؤولين عن مكاتب نقل التكنولوجيا (BUTT) والهياكل الأخرى الناشطة في مجال نقل التكنولوجيا، مع التركيز على وضع منظومة تعزيز نظام أمثل للابتكار والتجديد و بعث المؤسسات.

كما يعد الملتقى فرصة لدعم عمل مكاتب نقل التكنولوجيا في تونس والجزائر بالاستفادة من النماذج الناجعة التي أثبتت فاعليتها في منظومة نقل التكنولوجيا. ويشارك فيه خبراء من “أكاديمية الولايات المتحدة لبراءات الاختراعات والعلامات التجارية” (UPSTO) إضافة إلى خبراء و أكاديميين من تونس و الجزائر.

ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.