الرئيسية » زغوان: فاضل عبد الكافي يطلع على مشاغل الجهة

زغوان: فاضل عبد الكافي يطلع على مشاغل الجهة

%d9%81%d8%a7%d8%b6%d9%84-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d9%81%d9%8a

أشرف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي محمد الفاضل عبد الكافي على اجتماع المجلس الجهوي للتنمية في ولاية زغوان السبت الماضي.

وتضمن برنامج الزيارة، التي واكبها عدد  من نواب الشعب وممثلي المجتمع المدني ووالي الجهة والإطارات الجهوية، الاطلاع على سير بعض المشاريع العمومية وكذلك الخاصة، وخلال جلسة العمل الملتئمة بمقر الولاية تم التطرق إلى عدد من الإشكاليات المعطلة للتنمية بالجهة ومقترحات لمشاريع جديدة تهم  بالخصوص البنية التحتية وبعض المرافق الأساسية وتحسين ظروف العيش بعدد من المعتمديات والمناطق الريفية بالجهة.

وأكد المتدخلون على أهمية المسالك الفلاحية وما توفره من إمكانيات لربط متساكني الأرياف بالمدينة بما يحفزهم على النشاط الفلاحي والانتاج. كما تم التطرق إلى غياب عدد من الإدارات والمرافق الخدماتية مما يثقل كاهل متساكني الولاية ويعطل مصالحهم إلى جانب النقص المسجل على مستوى النقل العمومي وكذلك الإشكاليات العقارية وعدم تثمين المخزون التاريخي والحضاري بالجهة لفائدة النشاط السياحي.

هذا وتضمن برنامج الزيارة، التحول الى معبد المياه والنظر في إمكانية تمويل دراسة مشروع إحداث المصعد الآلي بمرتفع جبل زغوان بكلفة تناهز 02 مليون دينار، وزيارة الوحدات الصناعية بمعتمدية صواف التي تتطلب إعتمادات إضافية تقدر 300 ألف دينار بالإضافة إلى زيارة مشروع التنمية المندمجة بمعتمدية الناضور والمنطقة الصناعية بجبل الوسط.

وأكّد الوزير بالمناسبة على إستعداد الوزارة وسعيها لإيجاد الحلول للإشكاليات المعطلة لإنجاز المشاريع بالتنسيق مع الوزارات والهياكل المعنية ودراسة مقترحات الجهة فيما يتعلق بالمشاريع الجديدة حسب الأولويات والإمكانيات المتاحة.

 ن.ف. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.