الرئيسية » الهايكا والتاسعة ومنع حوار المرزوقي

الهايكا والتاسعة ومنع حوار المرزوقي

الهايكا

أصدرت الهايكا اليوم بيانا  يتعلق بتعرض قناة التاسعة الى ضغوطات  من قبل مسؤولين برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بهدف عدم بث حوار تم إجراؤه مع الرئيس السابق المنصف المرزوقي.

وقالت الهايكا في بيانها أن الممثل القانوني للقناة السيد معز بن غربية قد أكد هذه الضغوطات عند سماعه صبيحة اليوم الجمعة 16 سبتمبر2016 بمقر الهيئة.

وفي إطار حرص الهيئة على حماية الحق في حرية التعبير الذي يكفله دستور الجمهورية التونسية والمواثيق الدولية ومقتضيات المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 2 نوفمبر 2011، فقد أكد مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري التأكيد على ما يلي:

أولا: إن حرية التعبير والصحافة هو حق غير قابل للتجزئة. وتدعو الهيئة كل هياكل ومؤسسات الدولة لاحترام هذا الحق، كما تدعو كل المؤسسات الإعلامية للتمسك به وضمانه.

ثانيا :حرصها على استقلالية كل القنوات السمعية والبصرية وعلى حرية العمل الصحفي صلبها.

ثالثا : ضرورة التزام المنشآت الإعلامية بضمان مبدأي التعددية والتنوع من خلال تمكين مختلف الحساسيات الفكرية والسياسية من حقها في التعبير وعدم إقصاء أي جهة كانت.

رابعا: تضامنها مع جميع القنوات الإذاعية والتلفزية بما فيها قناة التاسعة في تصديها لكل أشكال التضييق أيا كان نوعها ومأتاها داعية إياها إلى عدم الرضوخ للضغوطات والتمسك باستقلالية عملها وقرارها.

خامسا: مطالبة القائمين على قناة التاسعة بتحمل مسؤولياتهم بالإدلاء بمعلومات دقيقة وثابتة بخصوص الضغوطات المذكورة والإفصاح عن أسماء من صدرت عنهم.

هذا ودعت  الهيئة كل من رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة إلى فتح تحقيق في الغرض لبيان مدى صحة الوقائع المنسوبة لمنظوريها، وتحميل المسؤولية لكل من يثبت تورطه فيها.

 

ع.ع.م. (بلاغ) 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.