الرئيسية » سفير الولايات المتحدة يجدد دعم بلاده لتونس

سفير الولايات المتحدة يجدد دعم بلاده لتونس

%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7

استقبل صبري باش طبجي، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، الجمعة أمس دانيال روبنستين، سفير الولايات المتحدة بتونس.

وقد جاء في بلاغ لوزارة الخارجية في الموضوع أنه تمّ في هذا اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون الثنائي بين البلدين والتحضيرات الجارية للاستحقاقات والزيارات القادمة.

وعبّر كاتب الدولة بالمناسبة عن ارتياح تونس للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لبلادنا في عديد المجالات، مؤكّدا على عراقة العلاقات التونسية الأمريكية ومتانتها وأهميّة دعم الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، خاصّة في هذا الظرف الدقيق على الصعيد الإقليمي.

وفي هذا السياق، أكّد كاتب الدولة على أهميّة المشاركة الفعالة والمكثفة للولايات المتحدة، على مستوى الشخصيّات الرسمية ورجال الأعمال، في منتدى الاستثمار “تونس 2020″، الذي سينتظم يومي 29 و30 نوفمبر 2016 والذي سيمثل فرصة للتعريف بمناخ الاستثمار والإصلاحات التي تمّ إقرارها لدفع التنمية الاقتصادية ولتحفيز الاستثمار الخارجي وذلك في إطار المخطط الخماسي “2016-2020”.

كما تطرق الطرفان إلى مشاركة تونس في “منتدى الأعمال للولايات المتحدة وإفريقيا” المزمع عقده بنيويورك، يوم 21 سبتمبر 2016، واختيار بلادنا كأحد الدّول الإفريقية الثلاثة التي سيتمّ تسليط الضوء عليها خلال المنتدى، بما من شأنه توفير فرصة سانحة لتونس لإبراز التزامها بدفع العلاقات التونسية الأمريكية وللتعريف بمناخ الاستثمار في تونس والإصلاحات التي تمّ إقرارها ولتأكيد حرصها على دفع التعاون على المستوى الإفريقي.

ومن جهته جدد السفير الأمريكي التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة دعم التجربة الديمقراطية التونسية وتطوير مجالات التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، ومساعدة تونس على النهوض باقتصادها وتحقيق التنمية في المناطق الداخلية والتقليص من نسبة البطالة.  كما تمّ التطرّق خلال المقابلة إلى التعاون التونسي الأمريكي في المجالين الأمني والعسكري.

ع.ع.م. (بلاغ)     

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.